مستثمر تركي يبتكر جهازا لتعقيم السيارات يستخدم غاز الأوزون.

جهاز تعقيم تركي جديد للسيارات يستخدم غاز الأوزون.

نداء تركيا – ترجمة

أعلن المستثمر التركي بولانت أونال ابتكاره جهاز تعقيم باستخدام غاز الأوزون يقضي الجهاز المثبتة فعاليته تجاه فيروس كورونا من جميع الفيروسات والجراثيم المحتمل وجودها في السيارات خلال عشرة دقائق.

وعن آلية عمله قال أونال: يتم ترك غاز الأوزون في العربة وإغلاقها مع تشغيل جهاز التكييف الخاص بها، بعد انقضاء عشرة دقائق يتم تهوية العربة لمدة خمس دقائق وبذلك يتم تعقيم العربة بنسبة 99 في المئة.

واستلهم أونال فكرة الجهاز من خاصية غاز الأوزون القادر على قتل الجراثيم والفطريات والفيروسات، فأنتج جهاز Pacozone للتعقيم.

وأوضح أونال الذي بدأ استخدام الجهاز في محطة الوقود التي يملكها أن السيارات أصبحت أكثر أمانا بعد استخدام جهاز Pacozone الذي أثبت فعاليته في الحماية ضد فيروس كورونا.

ولفت بولانت أونال الانتباه إلى أن غاز الأوزون يمكن اعتباره واحدا من البدائل الموجودة في مجال التعقيم في ظل انتشار وباء كورونا.

كما أوضح أن غاز الأوزون هو الغاز الوحيد الذي لم تصنفه منظمة الصحة العالمية من الغازات السامة.

وذكر أونال إن تقريرا أصدرته جامعة يدي تيبي التركية، يفيد بفعالية غاز الأوزون في الحماية من فيروس كورونا، مؤكدا على إمكانية استخدامه في تعقيم السيارات دون الشعور بالقلق.

وأردف بولانت أونال الذي تقدم بطلب للحصول على براءة اختراع لجهازه، إنه بإمكان المواطنين استخدام الجهاز الذي طوره الآن كخدمة ذاتية.

وقال عبد الملك بيلجين، أحد الأشخاص الذين استخدموا Pacozone، إن المشروع جيد للغاية. مشيرا إلى ضرورة تطويره في المجالات الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق