“يحيى بيازي”: التمثيل مهنة غير وفية وأدوار الشر جعلتني في مواقف محرجة! (فيديو)

“يحيى بيازي”: التمثيل مهنة غير وفية وأدوار الشر جعلتني في مواقف محرجة! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان السوري “يحيى بيازي” ضيفًا في مقابلة قصيرة مع مجلة “فوشيا”، وتطرق الحديث للصداقة في الوسط الفني، وعن علاقته بزملائه الفنانين.

“بيازي” يرى أن الصداقة أمر خاص جدًا، حالها حال العلاقات العاطفية، مشيرًا إلى أن علاقات الصداقة في الحياة بشكلٍ عام قليلة، فكيف بوسطٍ مثل الوسط الفني، الحياة تسير فيه بوتيرة سريعة.

ويحاول “بيازي” أن يبقى متوازنًا فيما يخص علاقاته في الوسط الفني سواء من ناحية الحب أو عدم الحب، وعن أصدقائه من الفنانين ذكر الفنان الشاب هافال حمدي والفنان محمود نصر.

 يحيى بيازي-يوتيوب
يحيى بيازي-يوتيوب

التمثيل مهنة غير وفية

يعتبر الفنان “يحيى بيازي” أن مهنة التمثيل مهنة غير وفية، فيكفي أن يغيب الفنان قليلًا عن الساحة الفنية حتى يصبح طي النسيان، لأن هذه المهنة مهنة عجولة وسريعة.

ويحاول “بيازي” أن يبقي على حالة توازن بين الغياب والحضور، مؤكدًا أن غياب الوفاء ليس مقترنًا بزملائه الفنانين، بل بالمهنة نفسها، فمن سماتها السرعة والتطور، ومن لا يلاحق هذا التطور يُنسى.

ويضيف “بيازي”أن مهنة التمثيل تعج بالمتطفلين خاصةً في الـ10 سنوات الأخيرة ما بعد “الأزمـ.ـة السورية” على حد تعبيره، ويرى أن هناك أزمـ.ـة فنانين موجودة، مثلها مثل أزمـ.ـة البنزين أو أزمـ.ـة السجائر.

اقرأ أيضًا: بعد يامن حجلي.. روعة ياسين ورامز الأسـ.ـود ينسحبان من باب الحارة 11

“بيازي”: تعرضت لفـ.ـضـ.ـيحة بسبب دور!

تحدث الفنان “يحيى بيازي” عن معانـ.ـاته في الحياة اليومية بسبب أدوار الشر التي اعتاد أن يقدمها، ففي بعض الأحيان لا يفضل المواطن بين شخصية “بيازي” وشخصية الشرير التي يجسدها.

ويروي موقفًا تعرض له في أحد المولات في العاصمة السورية دمشق، حيث كان يسير مركز تسوق برفقة صديقة، عندما اندفعت سيدة مسنة تصرخ في وجهه وتنعته بأبشـ.ـع الألفاظ.

واتهمت السيدة “بيازي” بقيامه باغتـ.ـصـ.ـاب إحدى الفتيات، وبعد الكثير من الصراخ، استطاعت إدارة المركز أن تفهم أن السيدة تقصد دوره في مسلسل سكر وسط.

وكشف “بيازي” أيضًا أن مشاركته في سداسية “ذنب” من مسلسل “عن الهوى والجوى” سببت له الكثير من المتـ.ـاعب، مع ذلك هو سعيد بردود أفعال الناس هذه، كونها مؤشر على أنه صادق ويتقن تجسيد الشخصيات.

آخر أعمال الفنان “يحيى بيازي”

يشارك الفنان “يحيى بيازي” حاليًا في الجزء الحادي عشر من مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة: حارة الصالحية”، كما يشارك في مسلسل جديد يحمل اسم “ولاد سلطان”.

أيضًا يشارك “بيازي” في عشارية “انتـ.ـقام بارد” مع المخرج سيف الدين سبيعي، بالإضافة إلى عملين خارج سوريا، لم تتضح معالمهما بعد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق