رحيل نجم مسلسل حريم السلطان خلال تصويره فيلم وسط تركيا

رحيل نجم مسلسل حريم السلطان خلال تصويره فيلم وسط تركيا

مدى بوست – فريق التحرير

أعلنت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، رحيل الممثل التركي الشهير، خليل كوموفا، بعد إصـ.ابـ.تـ.ه بـ.وعـ.كـ.ة صحية خلال تصويره فيلم في مدينة ملاطيا وسط تركيا.

وترجم مدى بوست عن صحيفة حريات قولها إن كوموفا البالغ من العمر 64 عاماً، يشارك في بطولة فيلم “زالو” الجديد، قضى خلاله بسبب التـ.هـ.اب رئـ.وي حـ.اد بشكل مفاجئ.

وقبل رحيله بلحظات، نقل كوموفا إلى مستشفى جامعة تورغوت أوزال للتدريب والبحوث، وحاول الأطباء إنقاذه إلا أنه فارق الحياة.

خليل كوموفا - مواقع التواصل
خليل كوموفا – مواقع التواصل

نجم مسلسل حريم السلطان

ونـ.فـ.ت المصادر أن يكون سبب الوفـ.اة فيـ.روس كـ.ورونـ.ا، مؤكدة أنه بسبب فـ.شـ.ل في الجهاز التنفسي.

وخليل كوموفا نجم تركي وممثل شهير من مدينة بورصة، ولد في 23 مارس/آذار عام 1956، وانتقل إلى إسطنبول عام 2000، بعد العمل لفترة طويلة بموجب عقد في مسرح بولاية بورصة.

كوموفا ظهر في العديد من الأعمال التركية الشهيرة أبرزها حريم السلطان عام 2015، ومسلسل كرم وأصلي عام 2002.

مسلسل حريم السلطان

يُعد مسلسل حريم السلطان أو القرن العظيم أو Muhteşem Yüzyıl باللغة التركية عمل دراميٌّ تركيٌّ تاريخيٌّ صُوّر على مدار 4 مواسم بواقع 124 حلقة.

تروي قصة مسلسل حريم السلطان في تصويره الدراميّ قصة حياة السلطان سليمان القانوني وفترة حكمه الذهبيّة للدولة العثمانيّة التي دامت 46 عامًا خلال القرن السادس عشر.

أردوغان ومسلسل حريم السلطان

في فترة عرض المسلسل التركي الشهير “العصر الذهبي” أو “حريم السلطان” كما اشتهر في عالمنا العربي قامت قناة “أم بي سي” بدبلجته للغة العربية.

أردوغان في ذلك الوقت قام بمهـ.ـاجمة العمل بقوله:”ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل”.

الرئيس “أردوغان” أضاف إنه لا يعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهرها المسلسل، وأكد أن سيرة السلطان سليمان مليئة بالانجازات.

وأكد أردوغان أن سليمان القانوني قضى أكثر من ثلاثين عاماً من عمره على ظهر الخيول في إطار الحـ.ـروب والفتوحات التي خاضها، موجهاً الانتـ.ـقادات إلى مخرج العمل والقنوات التلفزيونية التي عرضت المسلسل.

وعلى الرغم من الشعبية التي حققها المسلسل في فترة عرضه، إلا أن الكثير من الانتـ.ـقادات قد طالته من سياسيين ومفكربن، حيث اتـ.هم بتشويه صورة السلطان سليمان وتقديمه في المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق