سيدة تركية من بين أكثر عشر شخصيات إسلامية تأثِيراً في العالم

سيدة تركية من بين أكثر عشر شخصيات إسلامية تأثِيراً في العالم

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن معهد السلام والتنمية وهو مركز فكري دولي، أن سيدة تركية من بين أكثر عشر شخصيات إسلامية تأثيراً في العالم.

وقال المعهد الذي يحمل اسم (INSPAD)، ويعمل في نفس الوقت من باكستان وبلجيكا، إنه رَشَّحَ أمينة أردوغان زوجة الرئيس التركي رجب طيب أدورغان لجوائز السلام الدولية لعام 2020.

وتمنح تلك الجوائز لعشرة شخصيات إسلامية رائدة في جميع أنحاء العالم لخدماتهم في مختلف المجالات حسب ماذكرت وكالة الأناضول عن المصدر ذاته.

أمينة أردوغان بين الشخصيات الإسلامية الأكثر تأثيراً في العالم - وكالات
أمينة أردوغان بين الشخصيات الإسلامية الأكثر تأثيراً في العالم – وكالات

لماذا اختيرت أمينة أردوغان؟

وكالة الأناضول نقلت عن رئيس معهد السلام والتنمية، محمد طاهر، قوله إنه تم اختيار أمينة أردوغان لخدماتها الكبيرة في مجالات التنمية الاجتماعية.

وأضاف طاهر أن أمينة أردوغان كانت تركز بشكل عام على تمكين المرأة والبيئة والثقافة والفنون والوعي الاجتماعي.

وتضم الهيئة نحو 5000 سفير سلام وأكثر من 12000 عضو من دول مختلفة، تختار كل عام شخصيات إسلامية بارزة من جميع أنحاء العالم.

أكثر عشر شخصيات مسلمة مؤثرة حول العالم

القائمة شملت رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد، ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين الشيخة نورة آل خليفة.

ومن بين الشخصيات أيضاً الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي من المملكة العربية السعودية محمد بن عبد الكريم العيسى، وعضو الكونغرس الأمريكي إلهان عمر.

كذلك شملت الأسماء عضو مجلس اللوردات البريطاني اللورد نذير أحمد ووكيل وزارة التعليم العالي ورئيس مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان في قطر إبراهيم بن صلاح النعومي.

آخر نشاطات السيدة الأولى

وكانت السيدة الأولى، أمينة أردوغان، قد التقت قبل أيام بالطفل السوري الذي ولد فَاقِداً لليدين والقدمين والتقت بأسرته بعد أن أدخلوا إلى تركيا بتعليمات من وزارة الداخلية التركية.

وجرى اللقاء في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، وتلقت السيدة أردوغان معلومات من أسرة محمد مصيطف عن وضعه الصحي فضلًا عن معلومات حول عملية انتقاله إلى تركيا من مخيم للنازحين.

وحسبما رصد موقع مدى بوست عن وكالة الأناضول التركية أعربت الأسرة السورية من جانبها عن امتنانها وشكرها للرئيس رجب طيب أردوغان، وللشعب التركي بسبب كرم ضيافتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق