بيان للتربية التركية حول توقف تطبيق EBA التعليمي عن العمل يوم أمس

بيان للتربية التركية حول توقف تطبيق EBA التعليمي عن العمل يوم أمس

نداء تركيا – ترجمة

أعلنت وزارة التربية التركية، اليوم الأربعاء، أن الفرق الفنية تمكنت من حل مشـ.ـكلة الوصول إلى تطبيق شبكة التعليم عن بعد EBA بعد توقفه عن العمل يوم أمس.

وكانت منصة EBA وتطبيق البث المباشر، قد توقفا عن العمل يوم أمس الثلاثاء، بين الساعة 08.30 – 12.00، بسبب كثافة الاستخدام، حسبما ترجم نداء تركيا عن الموقع الرسمي للوزارة.

وقالت الوزارة في بيانها، إنه تم حل مشـ.ـكلة الوصول التي واجهها بعض المستخدمين بشكل متقطع بين الساعة 08.30 – 12.00، من خلال تحسينات أجرتها فرقها الفنية دون تأخير.

كثافة الاستخدام هي السبب

وأضافت، أنه مع الإضافات الجديدة في الجدول الزمني للدروس المباشرة، والتي بدأت اعتباراً من 22 سبتمبر/ أيلول، ازداد عدد الدروس الحية التي يمكن للطالب تلقيها خلال اليوم.

وذكرت أن تطبيق EBA والبث التلفزيوني المباشر TRT EBA، يهدفان إلى جعل الطلاب يتلقون جميع مناهجهم اليومية تقريباً، من خلال دروس حية تفاعلية مع معلميهم.

وأردفت الوزارة في بيانها، أنه نظراً لكونه اليوم الأول للتطبيق، كانت هناك كثافة مستخدمين متزامنة، مضيفةً أنه تم اتخاذ قرارات متعلقة بهذا الوضع، وإجراء التحسينات على الفور في نفس اليوم.

وفي هذا السياق، تم تحسين ميزة “الانتقال السريع”، والتي تتيح للطالب الوصول بسهولة إلى النظام حتى 30 دقيقة قبل بدء الدرس، والمشاركة مباشرة في الدرس الحي.

وأفاد البيان، إلى أن تطبيق EBA الذي جذب الاهتمام العالمي مؤخراً، ووصل إلى مستوى عالٍ جداً من حركة الاستخدام في الآونة الأخيرة، يتعرض للـ.ـهجـ.ـمات الإلكترونية، التي قد تـ.ـهـ.ـدد جودة خدماته.

مراقبة دائمة

وأشار إلى أنه وفقاً لتقارير مراقبة الإبـ.ـلاغات، فقد لوحظ وقـ.ـوع أكثر من هـ.ـجـ.ـوم إلكتروني خلال الساعات المذكورة.

وأضافت أن منصة EBA ونظام البث الحي، تمكنا من خلال الإدراك المبكر لهذا الموقف والتدخلات الفورية، من الاستمرار في العمل في غضون ساعتين.

وأكد البيان، أن أنظمة EBA تخـ.ـضع للمـ.ـراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال مركز التحكم ويتم إجراء التدخلات اللازمة لتوفير الخدمة دون انقطاع على الفور.

وأشارت إلى أنه، على الرغم من كثافة الاستخدام المماثلة بعد ظهر يوم 22 سبتمبر و 23 سبتمبر ، يتم تقديم للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين دون أي مشـ.ـكلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق