توضيحات من إدارة الهجرة التركية بشأن التقديم الإلكتروني للسوريين على الجنسية الاستثنائية

توضيحات من إدارة الهجرة التركية بشأن التقديم الإلكتروني للسوريين على الجنسية الاستثنائية

مدى بوست – فريق التحرير

كشف موقع أورينت نت، عن توضيحات جديدة، بشأن تقديم السوريين إلكترونياً على الجنسية التركية الاستثنائية.

ونقل الموقع عن الإدارة العامة للهجرة التركية، قولها إن ما ذكر عن تخصيص نظام حجز مواعيد للتقديم على “الجنسية الاستثنائية” لم يفهم بشكل صحيح.

المديرية وحسبما نقل عنها أورينت نت، ذكرت أن الحقل الذي تمت إضافته إلى الموقع يشمل فقط من لديه اسم ومطلوب للحصول على الجنسية، ويريد استكمال أوراقه وبياناته.

وأشارت إدارة الهجرة التركية إلى أن نظام الحجز المرتبط بالجنسية الاستثنائية سيلغى من موقع تحديث البيانات.

توضيح اللجنة السورية التركية المشتركة

“اللجنة المشتركة السورية- التركية” ذكرت أن ما نشر من معلومات حول إتاحة طلب التقدم للجنسية الاستثنائية الكترونياً فهم بشكل خاطئ.

اللجنة أكدت أن التحديث الجديد للموقع ليس للتقديم على طلب الجنسية الاستثنائية إنما يتيح لمن قدم أوراقه للحصول على الجنسية الاستثنائية تحديث أو استكمال معلوماته.

موقع مدى بوست، كان قد أكد في تقرير سابق له أن التحديث الذي أوردته الهجرة التركية، غير واضح فيما إذا كان يخص من يود تقديم أوراقه للجنسية أو لمن هو مرشح وقدم أوراقه لذلك.

رابط لحل المشاكل المرتبطة بالجنسية

مصادر إعلامية محلية، كانت قد كشفت سابقاً عن رابط يهدف لحل مسألة ملفات السوريين التي تم إخراجها من المرحلة الرابعة في الجنسية التركية الاستثنائية.

وقالت جمعية النور السورية، وصفحة تدعى: طاولة الحلول السورية، إن الرابط يهدف إلى حل المـشـ.كلة مستقبلاً بالتواصل مع جهات تركية كبيرة من بينها وزير الداخلية سليمان صويلو ومدير دائرة النفوس في أنقرة.

ووفق مهدي داوود المنسق العام لطاولة الحلول مع الجانب التركي فإنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إخراج ملفات سوريين من طلبات الجنسية.

رابط التقديم

مهدي قال إنها ربما تكون هذه المرة السادسة أو السابعة لذلك، وما يفسر الصـدى الإعلامي لهذه المرة، وجود إعلاميين وناشطين في القائمة.

وعن الأسباب التي أوردها سابقاً لوسائل إعلام سورية محلية، قال داوود إن بعض الملفات سـ.قـ.طـ.ت بالتقادم، أو بسبب حوالة مالية من قبل أشخاص لديهم إشارات استفهام.

مهدي داوود دعا جميع أصحاب الشأن من الذي تم إخراج ملفاتهم من السيستم ملأ المعلومات داخل الرابط التالي: https://forms.gle/pWcEu9Ybk7DU9i548

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق