حظيت بمتابعة واسعة.. ما الذي جرى في الحلقة الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظام؟

حظيت بمتابعة واسعة.. ما الذي جرى في الحلقة الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظام؟

نداء تركيا – فريق التحرير

حظيت الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي التركي الجديد، نهضة السلاجقة العظام، باهتمام واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرضت ليلة أمس الاثنين، الحلقة الأولى من مسلسل نهضة السلاجقة العظام، على قناة TRT1، بعد انتظار طويل من عشاق الدراما التريخية التركية.

ويتحدث مسلسل نهضة السلاجقة التركي عن إحدى فترات الدولة السلجوقية، وقصة السلطان ملك شاه، أحد أشهر سلاطين الدولة السلجوقية، الذي لُقب بالسلطان العادل والمنصور في الحـ.ـروب.

الفنان بورا أولوسوي- السلطان ملك شاه

ويسلط العمل التاريخي نهضة السلاجقة الجديد، الضوء على المـ.ـؤمرات والصـ.ـراعات التي دارت في تلك الفترة، وحـ.ـرب الدولة السلجوقية مع الفاطميين والباطنيين.

ويشارك في المسلسل مجموعة من أشهر النجوم الأتراك، نذكر منهم، بطل المسلسل بورا أولوسوي، الذي يجسد دور السلطان ملك شاه.

والفنان غوركان أويغون المعروف عربياً باسم “ميماتي” حيث يجسد شخصية حسن صباح، كما يجسد الفنان أكين كوتش شخصية السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.

وتلعب الفنانة التركية خديجة شنديل، دور تركان خاتون في مسلسل نهضة السلاجقة أقوى نساء الدولة السلجوقية، ويشارك في العمل فنانون آخرون مثل: جمال توكتاش، سيفدا أرغينجي، إيلكر كزماز، عثمان سونانت، ومحمد أوزغور.

الحلقة الأولى

وبدأت الحلقة الأولى من نهضة السلاجقة العظام، بحملة تركستان الكبرى مع جيش قوامه 200 ألف شخص، بقيادة السلطان ألب أرسلان، والد ملك شاه، ذكّر خلالها، بالحـ.ـرب العظيمة التي انتصر فيها على الصليبين في ملاذكرد.

استطاع جيش الدولة السلجوقية بقيادة السلطان، الانتصار في المـ.ـعركة، إلا أن الأخير تعرض لاعتـ.ـداء غـ.ـادر وقُـ.ـتل على يد قائد القلعة يوسف خارزمي.

وفي اليوم ذاته، يرزق ملك شاه بابن يطلق عليه اسم أحمد، ويتم إخباره بوفاة والداته بعد ولادتها، لكن ملك شاه يضـ.ـطر إلى التخلي عن ابنه لأن السلاجقة لن يقبلوا به.

يعهد السلطان ملك شاه بحماية ابنه أحمد، إلى نظام ملك، الذي يطلق عليه اسم “سانجار” ويجعله واحداً من القوات الخاصة للدولة السلجوقية.

وبينما كان ملك شاه، يحـ.ـارب الدولة البيزنطية ودول أخرى خارج البلاد، بدأ كفـ.ـاحه في الداخل ضـ.ـد أنصار حسن صباح الموالي للدولة الفاطمية.

يحفظ نظام ملك، أمانة السلطان السلجوقي، وينشأ سانجار ليصبح واحداً من أفضل شجعان الدولة السلجوقية. وفي نهاية الحلقة، يطالب ملك شاه، بمعرفة مكان ابنه.

ونشرت قناة TRT 1، الإعلان الترويجي للحلقة الثانية من المسلسل، حيث أشار الإعلان إلى اجتماع السلطان ملك شاه بابنه سانجار (أحمد).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق