الرئيس التركي أردوغان يوجه رسالة لأمريكا والاتحاد الأوروبي

الرئيس التركي أردوغان يوجه رسالة لأمريكا والاتحاد الأوروبي

نداء تركيا – ترجمة

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسائل للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في تصريح له عقب اجتماعه مع الحكومة التركية.

وحسبما ترجم نداء تركيا عن الأناضول، صرّح أردوغان أن تركيا تنتظر من الاتحاد الأوروبي الوفاء بوعد العضوية الكاملة التي ماطل بها لسنوات وليس العقوبات.

وأردف، “ننتظر من الولايات المتحدة الأمريكية حليفة تركيا في الناتو الدعم في الحـ.ـرب ضـ.ـد المنظمات الإرهـ.ـابية وليس العقوبات”.

الرئيس التركي أردوغان يوجه رسالة لأمريكا والاتحاد الأوروبي

لن نطعم حقنا لأحد

أردوغان شدد على أن بلاده لا تسعى لإحداث تـ.ـوترات أو صـ.ـراعات مع الدول المجاورة أو دول أخرى، وهي تكافح من أجل السلام والازدهار والرفاهية لمنطقتها والعالم بأسره.

وأكّد أن تركيا لن تصمت إزاء انتـ.ـهاك حقوقها وقانونها وسيادتها كدولة وشعب، مشدداً على أن بلاده لا تتعدى على حقوق أحد ولن لن تسمح لأحد بأن يأكل حقوقها.

وأشار إلى أن بلاده تقوم بأعمال متعددة الأبعاد في جغرافية واسعة تمتد من ليبيا إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ومن سوريا إلى القوقاز.

أردوغان: سنستمر في مواجهة الظلم

وذكر أن بلاده تبذل هذا الجهد ليس فقط من أجل حماية مصالحها، ولكن للدفاع أيضاً عن حقوق الملايين من الأشقاء الذين توجهوا بأنظارهم وقلوبهم إليها”.

وأفاد أن تركيا ستسعى لإقامة العدل حيثما يوجد ظلم أو عدم شرعية أو قسـ.ـوة، ومثلما ألهمت حـ.ـرب استقلالها المظلومين منذ قرن من الزمان، فإن نضالها من أجل الاستقلال والمستقبل يعطي الأمل للمظلومين والضـ.ـحايا”.

وأشار إلى أن العلم التركي يمثل النضال من أجل الحرية والعدالة والقانون في جميع أنحاء العالم من غزة إلى أراكان ومن البلقان إلى قره باغ.

قره باغ انتصار مجيد للحق على الباطل

الرئيس التركي تطرق أيضاً للحديث حول إقليم قره باغ الأذربيجاني، فقال إن مسألة قره باغ لم تعد صـ.ـراعاً مجمداً بل انتصاراً مجيداً للحق على الباطل.

وأضاف أن تحريره، فتح أبواب حقبة جديدة في القوقاز، و سيتم إرساء نظام جديد في المنطقة قائم على السلام بدلاً من الصـ.ـراع والتعاون بدلاً من التـ.ـوتر وحسن الجوار بدلاً من العـ.ـداء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق