أردوغان: أحداث أمريكا سلطت الضوء على ازدواجية المعايير تجاهنا

أردوغان: أحداث أمريكا سلطت الضوء على ازدواجية المعايير تجاهنا

نداء تركيا – ترجمة

صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن أحداثاً كثيرة وقعت في الآونة الأخيرة في أوروبا وأمريكا سلطت الضوء على ازدواجية المعايير تجاه بلاده.

جاء ذلك خلال انضمام الرئيس التركي افتراضياً لافتتاح جسر في دياربكر من قصر وحد الدين الرئاسي في إسطنبول حسبما ترجم نداء تركيا عن الأناضول.

وفي تعليق جديد له حول آخر الأوضاع في الغرب، قال الرئيس التركي إن الأحداث التي جرت مؤخراً هناك سلطت الضوء على ازدواجية المعايير ضـ.ـد تركيا.

الرئيس أردوغان- مواقع التواصل- أردوغان: أحداث أمريكا سلطت الضوء على ازدواجية المعايير تجاهنا

تركيا تتابع الأحداث بدهشة!

وأضاف أن تركيا تتابع بدهشة كيف يطبق أولئك الذين يتهمـ.ـون تركيا بعدم ممارسة الديمقراطية وبالحد من الحريات، أشد التدابير عند أول تهـ.ـديد يطالهم.

وأردف أردوغان أن الجهات التي عارضت جهود تركيا لوضع أسس قانونية لوسائل التواصل الاجتماعي مارسوا أكثر النماذج البدائية للرقابة على تلك الوسائل.

وتابع قائلاً: “أولئك الذين لا يتسامحون مع أدنى تـ.ـداعيات للإرهـ.ـاب، ناهيك عنه نفسه، حاولوا منـ.ـع نضالنا ضـ.ـد المنظمات الإرهـ.ـابية لسنوات”.

وأشار إلى الأحداث التي وقعت في فرنسا قبل بضعة أشهر، وردود فعل مماثلة في الأحداث الأخيرة في أمريكا مبيناً أن هذه التطورات تجعل العالم الغربي عرضة لنقد ذاتي في الديمقراطية والحقوق والحريات.

أردوغان: خيبنا كل من حاول استـ.ـهداف وحدتنا

وأضاف أنه إذا لم يتم إجراء هذا النقد الذاتي أو إذا استمر في تبرير أخطائه كما حدث في الماضي فقـ.ـد وصل العالم إلى مفترق طرق جديد.

وأشار إلى أن تركيا لطالما خيبت أولئك الذين يحاولون نشر الفتـ.ـنة بين الشعب التركي، ومـ.ـهـ.ـاجمة وحدته بحسابات سياسية شـ.ـريرة أو هواجس هامشية.

وأضاف: “بصفتنا تحالف الشعب، فإن كل خطوة نتخذها في وحدة وتضامن دون المساس بسياسة الخدمة والعمل ستقربنا من أهدافنا”.

أردوغان يتطلع إلى إعادة هيكلة النظام السياسي والاقتصادي العالمي

ولفت أردوغان إلى أنه ستكون هناك حاجة أكبر لقيم مشتركة جديدة عادلة ومنصفة ومستدامة من شأنها أن تحتضن البشرية جمعاء وتترفع عن الفروق كالأصل واللون الاعتقاد والثقافة.

وتطلع الرئيس التركي إلى تشكيل النظام السياسي والاقتصادي العالمي الذي أصبحت إعادة هيكلته أمراً حتمياً مع الـ.ـوباء في هذا الإطار.

وأشار الرئيس التركي أردوغان إلى أن أنقرة شاركت تطلعاتها حول تحقيق العدل والمساواة مع مخاطبيها في جميع المحافل الدولية وفي الاجتماعات الثنائية وعلى رأسها الأمم المتحدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق