سلجوق بيرقدار: أول طلعة جوية للمقا تلة المسيرة التركية ستكون في 2023

سلجوق بيرقدار: أول طلعة جوية للمقا تلة المسيرة التركية ستكون في 2023

نداء تركيا – فريق التحرير 

علق المدير الفني لشركة “بايكار” للصناعات الدفاعية التركية، سلجوق بيرقدار، على استبعاد الولايات المتحدة لتركيا من برنامج مقا تلات “أف-35”.

وقال سلجوق بيرقدار في مقطع مصور نشره الخميس، إن عدم إمداد بلاده بمقا تلات “أف-35″، ربما يكون لصالح الصناعات الدفاعية المحلية، حتى لو بدا وكأنه أمر سيء في الوقت الراهن.

وأوضح بيرقدار أن أي نظام طيران سيتم شراؤه من خارج تركيا، سيجعلهم معرضين لقيود خطـ.ـيرة من حيث الاستخدام المستقل.

سلجوق بيرقدار: أول طلعة جوية للمقا تلة المسيرة التركية ستكون في 2023

سلجوق بيرقدار: “المنصة المحلية ستوفر الاستقلالية في الاستخدام لتركيا”

وأضاف أن هذه الأنظمة تحتوي على العشرات من الحواسيب المسؤولة عن المهام والرحلات وإلكترونيات الطيران، التي لا يستطيعون الإحاطة بها بشكل كامل.

وأردف: “إذا وضعنا في الحسبان قيود الاستخدام المحتملة مع مثل هذه الأنظمة، فإن منصة المقا تلة المحلية ستوفر لنا الاستخدام المستقل”.

وأوضح أن المنصة المحلية التي سيطورونها ستكون تكاليف توريدها وتشغيلها وصيانتها واستمراريتها أقل من تكاليف مقا تلات “أف-35، لافتاً إلى أنها ستؤمن لتركيا للاستقلالية في استخدامها أيضاً.

وأردف بيرقدار : “بالنظر إلى قيود الاستخدام المحتملة والحظر المحتمل مع نظام سيتم شراؤه من الخارج ويحتوي العشرات من إلكترونيات الطيران وحواسيب الرحلات والمهام التي لسنا محيطين بها، ستمكننا منصة المحلية من استخدامها بشكل مستقل.

سلجوق بيرقدار: “أول طلعة للمقاتلة أقنجي ستكون في 2023”

وكشف سلجوق بيرقدار أن أنهم يهدفون لتنفيذ أول طلعة جوية للنموذج الأولي من مشروع الطائرة المقا تلة من دون طيار محلية الصنع عام 2023.

وأوضح بيرقدار أن شركة بايكار قامت مؤخراً بتسريع مشروع الطائرة المقا تلة من دون طيار، وذلك مع اكتمال منصة “أقنجي” التي عملوا عليها خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ولفت بيرقدار إلى أن هدفهم هو تنفيذ أول طلعة جوية للنموذج الأولي للمقا تلة من دون طيار عام 2023.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق