مسيرات بيرقدار التركية حاضرة في مناورات أذرية

مسيرات بيرقدار التركية حاضرة في مناورات أذرية 

نداء تركيا – فريق التحرير 

شهدت مناورات عسكرية أجرتها أذربيجان حضوراً بارزاً للطائرات المسيرة تركية الصنع “بيرقدار”.

ونشرت وزارة الدفاع الأذرية مشاهداً لإقلاع المسيرات “بيرقدار” من قواعدها وتحليقها في أجواء البلاد، قبل أن تقـ.ـصف أهدافاً محددة في إطار المناورات.

ويشارك في المناورات الأذرية التي انطلقت أمس الاثنين، 15 ألف جندي وتستمر لغاية 20 مايو/ أيار الجاري.

مسيرات بيرقدار التركية حاضرة في مناورات أذرية

مسيرات بيرقدار.. مزايا فريدة

وتعتبر طائرات بيرقدار من أفضل الطائرات التكتيكية المسيرة على مستوى العالم، وتسهم بشكل كبير في تزويد قوات حرس الحدود التركي بالمعلومات الفورية اللازمة.

وتوفر “بيرقدار TB2” العديد من الميزات في آن معاً، فهي لا تخطئ الهدف، ورخيصة السعر وفتا كة، وتبلغ تكلفتها 6 ملايين دولار فقط، وفق الشركة المصنعة.

وجذبت الطائرات المسيّرة التركية اهتمام وسائل الإعلام العالمية وتتصدر بشكل شبه يومي التقارير والتحاليل على مختلف وسائل الإعلام.

وتغنت أغلب وأشهر الصحف العالمية بالطائرات المسيرة التركية وأكدت على أنها حققت نجاحات باهرة وتمكنت في تد مير النقاط المستهد فة بشكل دقيق.

وتعددت التقارير والتحاليل المشيدة، وبدأت الدول الأوروبية تبدي اهتمامها الكبير في المسيرات التركية، حيث وصفها وزارء أوروبيون بأن قوتها جعلت دولاً كبرى تقلـ.ق منها.

قلبت موازين القوى في أذربيجان

وفي العاشر من نوفمبر/ تشرين 2020، حققت أذربيجان نصرها على أرمينيا في عمليتها العسكرية التي أطـ.ـلقتها لتحرير إقليم قره باغ المـ.ـحتل منذ ثلاثة عقود، في 27 من سبتمبر، أيلول في العام ذاته، مُجـ.ـبرةً الأخيرة على توقيع اتفاق لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

وكانت مسيرات “بيرقدار” التي اشترتها باكو من أنقرة، قد ساهمت بشكل كبير في قلب موازين القوى لصالح أذربيجان، ضـ.ـد أرمينيا، خلال معـ.ـارك تحرير “قره باغ”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق