تحديد موعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي “أبناء بربروس” (فيديو)

تحديد موعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي “أبناء بربروس” (فيديو)

نداء تركيا – فريق التحرير 

ينتظر عشاق المسلسلات التاريخية التركية بفارغ الصبر المسلسل التاريخي الجديد “أبناء بربروس” منذ أشهر.

وكشفت قناة TRT 1 التي سيبث عبر مسلسل “الأخوان بربروس” موعد عرض الحلقة الأولى منه وذلك في الـ 16 من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأعلنت المحطة التركية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن جمهور مسلسل “أبناء بربروس.. سيف المتوسط”، سيكونون على موعد مع حلقته الأولى في تمام الساعة الثامنة من مساء الـ 16 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

قصة مسلسل أبناء بربروس

ويتناول المسلسل التاريخي التركي الجديد، قصة حياة القائد البحري خير الدين بربروس وإخوته، الذين كانوا من أشهر قادة البحرية في تاريخ الدولة العثمانية ولقبوا بـ “ملوك البحار”.

وتدور أحداث المسلسل حول الإخوة عروج وخير الدين وإسحاق وإلياس الذين ضمنوا ببراعتهم سيادة الدولة العثمانية في البحر الأبيض المتوسط.

والمسلسل من بطولة “إنجين ألتان دوزياتان” المعروف بشخصية “أرطغرل” بدور (البحار عروج) في حين يجسد “أولاش تونا آستبه” -الشهير بدور طاهر في مسلسل “اشرح أيها البحر الأسود”، دور خضر بن يعقوب، شقيق عروج، ولقبه خير الدين بربروس.

أما عن لقب “بربروس” فقد جاء من كلمة “بربروسا” التي أطلقها الغربيون على عروج وتعني بالإيطالية “ذو اللحية الحمراء”، وورث خير الدين عن شقيقه هذا اللقب بعد وفاته.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “أكشام” التركية أن العمل يجري تصويره في إسطنبول وسواحل مارمريس وأنطاليا.

مشاركة عربية

يذكر أن المسلسل من إخراج المبدع “دوغان أوميت كاراجا” صاحب أشهر المسلسلات التركية عربياً مثل “وادي الذئاب” و “السلطان عبد الحميد” و”طائر النمنمة” و “المحارب”.

كما يشرف على مشاهد الأكشن في المسلسل المخرج المصري عادل أديب، شقيق الإعلاميين عمرو أديب وعماد الدين أديب.

عن خير الدين بربروس..

وخير الدين بربروس؛ هو واحد من أشهر قادة البحرية في الدولة العثمانية ويُصنف كأحد الرموز التي ساهمت في تأسيسها.

حقق خير الدين بربروس انتصارات عظيمة في شمال إفريقيا ومياه المتوسط ضـ.ـد كل من إسبانيا وجنوة وفرنسا، ساهمت في تعزيز سيادة الدولة العثمانية.

ففي عامي 1515-1516 واجه الغزو الإسباني للجزائر، كما انتصر في حـ.ـروبه ضـ.ـد الجيوش الصليبية لإنقاذ المسلمين من محاكم التفتيش الإسبانية،

وتمكن ببراعته من نقل 70 ألف مسلم أندلسي في أسطول مكون من 36 سفينة في 7 رحلات عام 1529 إلى الجزائر، حيث تم تأمينهم وتوطنوا فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق