ترك الحقوق من أجل الفن وعمل راقصاً واشتهر في مسلسل “عروس بيروت” وانتقده الجمهور بسبب “دراكولا”.. معلومات عن الممثل السوري فارس ياغي

ترك الحقوق من أجل الفن وعمل راقصاً واشتهر في مسلسل “عروس بيروت” وانتقده الجمهور بسبب “دراكولا”.. معلومات عن الممثل السوري فارس ياغي

نداء تركيا – فريق التحرير

فارس ياغي؛ هو ممثل سوري شاب من مواليد الـ 14 من سبتمبر/ أيلول عام 1992 أي أنه يبلغ من العمر 29 عاماً.

التحق فارس ياغي بكلية الحقوق تحقيقاً لرغبة عائلته ثم تركها ليعمل بعدها راقصاً في إحدى الفرق.

قرر فارس السعي وراء شغفه وإثقال موهبته الفنية بالدراسة فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه سنة 2015.

بداية فارس ياغي

بدأ الفنان فارس ياغي مشواره الفني من خلال السينما بدعمٍ من المخرج باسل الخطيب فشارك في فيلم “وعد شرف” عام 2015.

في العام التالي ظهر فارس ياغي في إعمالٍ عدة منها مسلسل “بلا غمد” ومسلسل “أحمر”، وفي عام 2017، شارك في مسلسلات “خاتون” و”بقعة ضوء” و”وردة شامية”.

ومن الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان فارس ياغي: “فيلم الأب”، فيلم “اعتراف”، مسلسل “متل الحلم”، مسلسل “ميادة وولادها”.

مسلسل عروس بيروت

لكن المشاركة الأهم في مشوار الفنان فارس ياغي حتى الآن هي شخصية “هادي” التي جسدها في مسلسل الدراما العربية المشتركة “عروس بيروت”، والتي تألق في أدائها فلفت أنظار الجمهور وحقق شهرة واسعة في الوطن العربي.

وتتميز شخصية “هادي” في المسلسل المذكور بالهدوء الشديد، وتعاكس شخصية فارس بالواقع فهو شخص انفعالي حسبما قال في أحد تصريحاته.

وفي إطلالة إذاعية، تحدث فارس ياغي عن مشاركته في مسلسل عروس بيروت قائلاً إن الفرصة التي منحت له في هذا العمل لم يكن ليمنحها له مخرج سوري لأن معظمهم يفتقدون للجرأة في منح الفرص للشباب.

وأضاف ياغي أنه واثق بأنه لو كان هناك ممثل لبناني قادر على شخصية “هادي”، لما اختاره المخرج التركي بمجرد أن رأى صورته، وقبل أن يشاهد أياً من أعماله.

فارس ياغي يتعرض للانتقاد بسبب شخصية دراكولا

أثار الفنان فارس ياغي جدلاً بين متابعيه بعد أن استوحى إحدى إطلالاته من الشخصية الشهيرة “دراكولا”، فظهر في عدد من الصور وهو يضع طلاء الأظافر ليتماشى مع شخصية “مصـ.اص الدمـ.اء” لتنال إطلالته انتقادات الكثيرين.

شكران مرتجى تنثي على موهبته

أشادت الفنانة شكران مرتجى بموهبة فارس ياغي وهنأته على نجاحه في مسلسل “عروس بيروت”، وعن سؤاله الدائم عنها بعد مشاركتهما معاً في مسلسل “وردة شامية”، قالت مرتجى: “فارس لم يكن ابني في المسلسل فقط بل هو ابني في الحقيقة”.

وصف فارس ياغي الفنان دريد لحام بـ “ذاكرتنا”، والفنان تيم حسن بـ “ممثل ناجح ومجتهد”، ويرى أن أيمن عبد السلام وغبريال يمين أفضل ممثلين، ودانا مارديني أفضل ممثلة.

يذكر أن مهرجان أفضل الدولي كرّم الفنان فارس ياغي كأفضل ممثل عربي في الدراما العربية المشتركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق