تركت معهد الفنون المسرحية ودرست الإعلام وأهم محطاتها “باب الحارة” و”عروس بيروت”.. معلومات عن الممثلة السورية ليا مباردي

تركت معهد الفنون المسرحية ودرست الإعلام وأهم محطاتها “باب الحارة” و”عروس بيروت”.. معلومات عن الممثلة السورية ليا مباردي

نداء تركيا – فريق التحرير

ليا مباردي؛ هي ممثلة سورية شابة من مواليد العاصمة السورية دمشق في الـ 29 من سبتمبر/ أيلول عام 1991.

تنتمي الفنانة ليا مباردي لعائلة تعمل في المجال الإعلامي، فكانت مطلعة على عوالم الفن والإبداع ومعتادة على الأضواء.

شغفت ليا بعالم الفن والتمثيل منذ صغرها فكانت تنتظر المسلسلات وتقلّد الفنانات وتأثرت بالفنانة شادية وترى أن لأفلامها سحراً خاصاً، كما كانت مهتمة بالمسرح أيضاً وبشكل خاص مسرحيات الفنان دريد لحام وحسني البورظان ومعجبة بالفنانة منى واصف وسلافة معمار.

بداية ليا مباردي في عالم الفن

وبعد حصولها على الشهادة الثانوية قررت ليا المضي وراء شغفها فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ثم انفـ.ـصلت عنه بعد فصل دراسي واحد لأسباب خاصة رفضت الإفصاح عنها، وانتقلت إلى كلية الإعلام لتحصل على شهادتها.

كانت بدايتها في عالم الفن عام 2012، وتعترف ليا أن لجمالها الفضل في دخول عالم الفن، ثم فرضت موهبتها حضورها على الشاشات.

وبدأت ليا مباردي مشوارها من خلال أدوار صغيرة في الجزء الثاني من مسلسل أيام الدراسة ومسلسل تحت سماء الوطن ثم حائرات عام 2013.

أهم محطات ليا مباردي

وفي عام 2014، شكلت مشاركتها في مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة” نقلة نوعية في مسيرتها من خلال شخصية “بهية” التي استمرت لعدة أجزاء وشهدت تطورات عدة فتحولت من خادمة مغلوب على أمرها إلى زوجة لابن البيت الذي تخدم فيه.

وتوالت أعمال ليا مباردي فشاركت في عدة أعمال منها دامسكو وبقعة ضوء والقربان وشبابيك، حتى جاءت النقلة الأخرى في مشوارها عام 2019 من خلال مشاركتها في مسلسل الدراما العربية المشتركة “عروس بيروت” الذي حققت من خلاله شهرة عربية واسعة.

وفي السينما، شاركت ليا مباردي في عدد من الأفلام القصيرة منها فيلم فحم أبيض، الذي يحكي الفيلم قصة الرسام السوري المعارض يوسف عبدلكي.

حياة ليا مباردي الشخصية

الفنانة ليا مباردي غير متزوجة حتى الآن، وفي أحد إطلالاتها الإعلامية أرجعت الأمر إلى النصيب مشيرةً إلى أنها تركز على عملها الفني في الوقت الحالي.

وعن مواصفات الرجل الذي ترغب في الارتباط به، قالت إنها تتمنى أن يكون ذو شخصية قوية ومعطاء وكريم وحنون ومرتاح مادياً ويحترمها ويحترم خياراتها ومتفهماً لطبيعة عملها الفني ولا يغار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق