سيناريست سوري يهاجم الفنان نزار أبوحجر وعدنان أبو الشامات يصفه بـ “المرتزق”

سيناريست سوري يهاجم الفنان نزار أبوحجر وعدنان أبو الشامات يصفه بـ “المرتزق”

نداء تركيا – فريق التحرير 

علق السيناريست السوري، خلدون قتلان، على تصريحات مواطنه نزار أبوحجر عن الفن والوسط الفني التي أدلى بها في آخر ظهور إعلامي له.

ولم يذكر الكاتب قتلان اسم الفنان نزار أبو حجر بشكل صريح إلا أن الموضوع الذي تناوله دل على أن الأخير هو المقصود.

قتلان قال في منشور له عبر موقع فيسبوك، إن “الفن لا يزال محتقراً في مجتمعاتنا المتخلفة، مشيراً إلى أن المجتمع بكل سفالته وانحلاله الأخلاقي الواضح للقاصي والداني، ينظر إلى الوسط الفني نظرة دونية”.

خلدون قتلان: الفنان الذي لم يستطع تغيير نظرة أسرته له ليس فناناً

وتابع السيناريست السوري منشوره قائلاً: “ورغم تحول الكثير من الأطباء إلى عمال “مسلخ تجاري” وتدهور القيمة الأخلاقية بشكلها العام بين أفراد المجتمع كافة بما فيهم أهل العمائم، إلا أن النظرة المجتمعية للطبيب أو المهندس مازالت نظرة عليا”.

وتحدث قتلان بشكل أكثر وضوحاً يبين المقصود من منشوره، قائلاً إن تفضيل هذه المهن على الفن قد يأتي من شخص أحسنت صنعة الفن إليه وساهمت في تربية أبنائه وبناته الذين يخجلون بصنعته ويبرر لهم هذا الخجل لينضم بصوته إلى جوقة التعصب والتخلف.

وأشار خلدون قتلان إلى الفنان قادر على فرض التغير، لافتاً إلى أن الفنان الذي لم يستطع تغيير نظرة أسرته له ليس فناناً على الإطلاق، ولم يفهم ماهية الفن.

وأضاف أنه بكل الأحوال لن يستطيع تغيير مجتمعه طالما أنه غير قادر على تغير وجهة نظر ضيقة محيطها أسرته.

عدنان أبو الشامات يصف نزار أبو حجر بـ “الانتهازي والمرتزق”

ولاقى منشور الكاتب خلدون قتلان تفاعلاً واسعاً من قبل متابعيه الذي أيدوا وجهة نظره، مؤكدين أن الفن رسالة ومن ينكر قيمته لا يمكن تسميته بفنان، في حين اعتبر آخرون أن الفنان الحقيقي لا يمكن أن يصدر عنه هذا الفكر.

كما علق الفنان عدنان أبو الشامات قائلاً: “كل إناء بما فيه ينضح. وكل يرى الناس بعين طبعه. من لا يفتخر بعمله ومصدر رزقه مهما كان هذا العمل، فهو مجرد انتهازي ومرتزق وخصوصاً في الفن”.

نزار أبو حجر يثير الجدل: “الفن أنزلني إلى أسفل سافلين”

وكان الفنان السوري نزار أبو حجر قد أحدث جدلاً واسعاً في أحدث إطلالاته الإعلامية بعد اعتباره أن الفن قد أنزله إلى أسفل السافلين.

وصرّح أبو حجر أن أسرته المكونة من أطباء ومهندسين يخجلون من كونه يعمل في مجال الفن والتمثيل وأن زوجته “الطبيبة” تغلق التلفاز عند ظهوره في المسلسل، كما أن ابنته “الطبيبة” أيضاً تخجل أن تقول للناس أنه والدها.

وأكد الفنان أبو حجر أنه غير منزعج من موقف عائلته تجاه مهنته، بل يتقبله، قائلاً: “أنا معهم بالمطلق، أنا أولادي أطباء ومهندسين.. بعيدين كل البعد عن هذا الوسط، الوسط ظاهره رسالة فنية لكن باطنه وسلوكه يعاكس ذلك تماماً، والدليل وين استمراريته”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق