فيلدا سمور تفكر بالإقامة في دار المسنين وتثير استغراب الجمهور بتصريحها (فيديو)

فيلدا سمور تفكر بالإقامة في دار المسنين وتثير استغراب الجمهور بتصريحها (فيديو)

نداء تركيا – فريق التحرير

أثارت الممثلة السورية فيلدا سمور استغراب الجمهور في أحدث تصريحاتها حول تفكيرها بالإقامة بدار المسنين مستقبلاً.

جاء ذلك في حوار سريع أجرته سمور مع “برنامج شو في ما في” المذاع على شاشة عمان TV الأردنية، كشفت فيه أنها تفكر في الإقامة بدار المسنين.

وقالت فيلدا سمور إنها لا تزال بكامل قوتها ونشاطها ومحاطة بعائلتها وأولادها، لكنها تتفهم أن الحياة متعبة، وأن أولادها يتابعون أمورهم وحياتهم الخاصة بصعوبة.

فيلدا سمور- إنترنت

فيلدا سمور: المسنون يعيشون الوحدة حتى لو أقاموا مع أولادهم 

وعن نظرتها للإقامة في دار المسنين، قالت سمور إنه عندما يتقدم الوالدان في السن يمكثون في البيت حتى لو كان الأولاد موجودون.

وأضافت أن الأبناء يلتفون إلى أعمالهم في الخارج ومسؤولياتهم تجاه عائلاتهم ، ليُترك الوالدان وحدهما، معتبرةً أنهما يعيشان الوحدة فعلياً حتى لو أقاموا مع أولادهم في نفس المنزل.

فيلدا سمور تتحدث عن محاسن دور المسنين

وأضافت الفنانة سمور أن إقامة المسنين في المؤسسات الخاصة بهم، لا يمكن اعتبارها نفي أو ترك من أولادهم لهم.

وأكّدت فيلدا سمور أنها تعذر أولادها في حال ابتعادهم عنها لأنها ظروف الحياة ومتطلباتها قد أجبرتهم على ذلك.

ورأت الفنانة السورية فيلدا سمور العديد من المحاسن للإقامة في دار المسنين، مشيرةً إلى أن المقيمين هناك يعيشون مع أقرانهم الذين هم بنفس وضعهم، مضيفةً أنهم يمضون حياتهم بروي الحكايات والقصص إضافة إلى الرحلات، فضلاً عن الخدمات والرعاية الصحية.

تصريحات فيلدا سمور تثير استغراب الجمهور

وخلقت تصريحات فيلدا سمور حالة من التعجب والاستغراب بين الجمهور، الذي لم يتقبلها مؤكداً على وجوب اعتناء الأبناء بوالديهم.

واعتبر كثيرون أن سمور تبرر لأولادها ابتعادهم عنها، ورأوا أن عيون الفنانة السوري تحكي عكس ما قالته.

في حين وافق آخرون رأي فيلدا سمور في هذا الأمر، معتبرين أنها إنسانة متفهمة واشترط بعضهم صحة كلامها باستمرار زيارة الأبناء لوالديهم.

ومما جاء في تعليقات الجمهور: “عيونها تكحي القهر الله يجبر بخاطرها”، “مسكينة تبرر لاولادها شيء مؤلم”.

وقال آخرون: “كلام انسان عاقل ومحترم”، “كلامها صحيح وانسانة متفهمة”، “أنا أوافقها الرأي لكن مع استمرار الزيارة للوالدين”.

فيـلدا سمور.. من هي؟

فيلدا سمور؛ هي ممثلة سورية شهيرة، من مواليد محافظة السويداء في الـ 8 من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1955، وهي الشقيقة الكبرى للممثلة ليلى سمور.

درست في كلية الآداب قسم الللغة الإنجليزية، وهي عضو نقابة الفنانين، وموظفة بالمسرح القومي/ مديرية المسارح، وبدأت مشارها الفني عام 1976.

شاركت فيلدا سمور في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، ومن أبرز أعمالها مسلسلات: الزير سالم، وردة لخريف العمر، صقر قريش، باب الحارة: حارة الصالحية، بروكار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق