تزوجت 5 مرات أحدهم أشهر إسلامه للزواج منها وارتدت الحجاب بسبب الشيخ الشعراوي.. معلومات عن سهير البابلي بعد رحيلها

تزوجت 5 مرات أحدهم أشهر إسلامه للزواج منها وارتدت الحجاب بسبب الشيخ الشعراوي.. معلومات عن سهير البابلي بعد رحيلها

مدى بوست – فريق التحرير

أعلنت وسائل إعلامية مصرية رحيل الممثلة المصرية الشهيرة سهير البابلي مساء اليوم الأحد الـ 21 من نوفمبر/ تشرين الثاني عن عمر ناهز 86 عاماً بعد صـ.ـراع مع المرض.

وكانت البابلي قد تعرضت لأزمة صحية قبل أكثر من شهر، إثر انخفاض شديد في سكر الدم، مما سبب نزول مياه على الرئة وحدوث جلطة أدت لتوقف في عضلة القلب.

وبعد نقل البابلي إلى المستشفى دخلت في غيبوبة، واستفاقت أمس السبت، لتسوء حالتها في الساعات الماضية وتفارق الحياة.

من هي سهير البابلي؟

سهير البابلي؛ هي ممثلة مصرية شهيرة وواحدة من أشهر نجمات السينما والدراما المصرية، صاحبة بصمة مميزة في المسرح المصري.

اسمها الكامل: “سهير حلمي إبراهيم البابلي”، من مواليد الرابع عشر من فبراير/ شباط عام 1937، في دمياط ونشأت في “المنصورة”.

شغفت البابلي بحب الفن منذ نعومة أظفارها، وقد اكتشف والدها موهبتها منذ الصغر وحظيت بدعمه وتشجعيه لخوض هذا المجال، رغم معارضة والدتها للأمر.

درست البابلي في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم بدأت العمل الفني وشاركت في عدد كبير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية.

تمتعت سهير البابلي بموهبة فنية فذّة وأداء متقن جعلها واحداً من أنجح نجمات الفن المصري والعربي، ولعل أشهر أعمالها وأكثرها وجوداً في ذاكرة المشاهدين هي مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي شاركت فيها عن طريق الصدفة؛ حيث كان الدور في الأساس للفنانة ليلى طاهر، التي اعتذرت عنه فذهب للبابلي التي برعت فيه وحققت نجاحاً كبيراً.

الحياة الشخصية للفنانة سهير البابلي

تزوجت الفنانة سهير البابلي 5 مرات طوال حياتها، فكانت أولى زيجاتها من رجل الأعمال محمود الناقوري، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “نيفين”، ثم انفصلا بسبب معارضته عملها بالفن ورغبته بأن تتفرغ لعائلتها وابنتها.

أما الزيجة الثانية للبابلي فكانت من الفنان منير مراد، الذي أشهر إسلامه للزواج منها، ثم انتهى زواجهما بسبب غيرته الشديدة.

وتزوجت سهير البابلي للمرة الثالثة، من الجواهرجي “أشرف السرجاني”، وانتهت هذه المرة بوفاة زوجها، لتتزوج من رجل الأعمال محمود غنيم، أما زيجتها الخامسة والأخيرة كانت من الممثل ​أحمد خليل وانفصـ.ـلت عنه أيضاً​.

أعلنت سهير البابلي اعتزالها العمل الفني عام 1997 وارتدت الحجاب، وقيل حينها إن السبب هو لقاءاتها بالشيخ محمد الشعراوي والدكتور مصطفى محمود.

عادت البابلي إلى الظهور الفني مجدداً بعد تسع سنوات على الاعتزال،وشاركت في مسلسل “قلب حبيبة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق