نزار أبو حجر مُستاء من واقع الدراما السورية ويصرّح: “شارع شيكاغو لا علاقة له بالواقع”

نزار أبو حجر مُستاء من واقع الدراما السورية ويصرّح: “شارع شيكاغو لا علاقة له بالواقع”

نداء تركيا – فريق التحرير

حل الممثل السوري نزار أبو حجر ضيفاً على الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات” عبر برنامجها “شو القصة”، وتناول اللقاء العديد من المواضيع المتعلقة بالوسط الفني في سوريا.

واستهلت الزيات الحوار بسؤال الفنان أبو حجر عن تصريحه حول خجل أسرته من عمله في المجال الفني، والذي أثار جدلاً واسعاً قبل فترة.

وبدوره، أوضح نزار أبو حجر قصده من التصريح المذكور، مبيناً أن أسرته تعارض عمله في المجال الفني في ظل الأوضاع المتردية للدراما السورية في الفترة الراهنة.

نزار أبو حجر يعلق مجدداً على جدل خجل أسرته من عمله

وأفاد الممثل السوري أبو حجر، أن الدراما السورية تعاني من ظروف متردية جداً ومحتواها يشبه الأوضاع السيئة التي يعيشها الوطن العربي.

وقال نزار أبو حجر إن زوجته وأولاده يستهجنون ويستنكرون عمله بالتمثيل في ظل هذه الظروف، التي أصبح فيها ظاهر الدراما شيء وباطنها شيء آخر.

وحول قصده من اختلاف ظاهر الدراما عن باطنها، قال أبو حجر إن الدراما السورية كانت تتناول في السابق مواضيع راقية مفيدة للمشاهد، معتبراً أن 80% من الأعمال الفنية التي يتم إنتاجها رديئة.

نزار أبو حجر: أعمال البيئة الشامية غرضها تجاري ولا تقدم قيم جديدة

وأعرب الفنان نزار أبو حجر عن اسـ.ـتيائه من الوضع الحالي للدراما السورية، لافتاً إلى وجود الكثير من المخرجين الذين يعتمدون على نجوم العمل بدلاً من إمكانياتهم الخاصة، مضيفاً أن هؤلاء المخرجين يشعرون بالنقص تجاه الممثلين الذين يتعاونون معهم.

واعتبر نزار أبو حجر أن مخرج سلسلة “الهيبة” سامر برقاوي، يستغل موهبة ونجاح الممثل السوري تيم حسن من أجل صناعة اسمه الإخراجي.

كما أشار إلى أن الممثل السوري “أيمن زيدان” هو من يقود مسلسل البيئة الشامية “الكندوش”، وليس مخرجه “سمير حسين”، مبيناً أن الأخير “يمشي من تحت يد أيمن زيدان”.

نزار أبو حجر: شارع شيكاغو لا يشبه الواقع

وعن رأيه في مسلسل “شارع شيكاغو”، قال الممثل نزار أبو حجر إنه عاش طفولته في تلك المنطقة، مؤكداً أن العمل لا بعيد كل البعد عن الواقع في تلك الحقبة.

وأضاف أبو حجر، أن “شارع شيكاغو” في الواقع لم يكن مكاناً للدعـ.ـارة، مؤكداً أن العمل شـ.ـوّه الواقع بشكل كبير جداً.

أما عن مسلسل “حارة القبة”، فاعتبر الفنان أبو حجر أن العمل هو تكريس لما قدمته أعمال البيئة الشامية التي سبقته، ولا يقدم أي جديد، مبيناً أن الغرض من هذه الأعمال تجاري بحت، كون المحطات التلفزيونية تطلب هذا النوع من الدراما بالإضافة إلى حب الجمهور للبيئة الشامية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق