4 مليارات دولار.. هدف الصناعات الدفاعية التركية في 2022 

4 مليارات دولار.. هدف الصناعات الدفاعية التركية في 2022 

نداء تركيا – وكالة الأناضول

تشارك شركات الصناعات الدفاعية التركية هذا العام في ثمانية معارض دولية للبحث عن فرص جديدة من شأنها تعزيز الصادرات وتحقيق مزيد من الأرقام القياسية.

قال إسماعيل دمير رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية إنه يتوقع أن تبلغ صادرات الشركات التركية العاملة في هذا القطاع نحو 4 مليارات دولار في عام 2022.

وفي تصريحات للأناضول قال دمير إن الصادرات في قطاع الصناعات الدفاعية هي نتاج تضافر عدة عوامل ونتيجة مجهود وإصرار استمر لعدة سنوات.

الصناعات الدفاعية التركية تحقق رقماً قياسيا في 2021

وأضاف أن شركات الصناعات الدفاعية التركية ستشارك هذا العام في عدة معارض دولية، مع بدء عودة حركة المعارض، بعد توقفها فترةً جراء الوبـ.ـاء.

وأوضح دمير أن الصناعات الدفاعية والجوية حققت رقما قياسيا في الصادرات خلال عام 2021، بلغ 3 مليارات و 224 مليون دولار، وأنهم يهدفون هذا العام لتحقيق صادرات بقيمة 4 مليارات دولار.

وذكر أنهم سيزورون 8 دول بصحبة عشرات الشركات التركية ليعرضوا إمكاناتهم وقدراتهم هناك.

وتابع: “العديد من شركاتنا نجحت في إثبات نفسها وسط أشهر وأكبر الشركات العاملة في هذا المجال. وسنواصل جهودنا في تنمية صادرات القطاع لتحويل هذا النجاح (الصناعي – التقني) إلى نجاح تجاري أيضاً وإكساب البلاد عملة صعبة.”

إسماعيل دمير: منتجاتنا تجوب العالم

وستشارك الشركات التركية هذا العام مشاركة قوية بمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري DİMDEX 2022 الذي ستستضيفه العاصمة القطرية في الفترة من 21-23 مارس/ آذار المقبل.

وستسعى الشركات التركية في إطار المعرض للبحث عن فرص جديدة للتعاون في قطر ومنطقة الخليج لتصدير منتجاتها.

وتصدر شركات الصناعات الدفاعية التركية العديد من المنتجات، منها المـ.ـدرعات والسفن والطائرات المسيرة.

وفي نهاية مارس ستشارك الصناعات الدفاعية التركية بمعرض ومؤتمر آسيا لخدمات الدفاع والأمن ( DSA 2022 ) في ماليزيا.

وخلال السنوات الماضية وقعت الشركات التركية العديد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم لتصدير منتجاتها الى ماليزيا.

وستسعى الشركات التركية هذا العام وفي مقدمتها شركة الصناعات الجوية والفضائية (توساش) للحصول على فرص جديدة للتعاون والتصدير أبرزها المشاركة في مناقصة لإنتاج 18 طائرة هجـ.ـومية خفيفة.

أما في الفترة بين 5 – 10 أبريل/ نيسان فستشارك الشركات التركية بمعرض ” شيلي” للصناعات الدفاعية والأمن FIDA 2022 الذي يعد أكبر معرض للصناعات الدفاعية في منطقة أمريكا الجنوبية.

الفلبين اشترت 6 مروحيات من طراز أتاك

وستسعى الشركات التركية من خلال المعرض لإيجاد فرص تعاون جديدة مع دول المنطقة مثل الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وبيرو، الى جانب الدولة المضيفة شيلي.

كما ستكون للشركات التركية مشاركة قوية بمعرض أذربيجان الدولي للصناعات الدفاعية (ADEX) في الفترة من 6-8 سبتمبر/ أيلول.

ويعد المعرض من أهم معارض الصناعات الدفاعية بمنطقة وسط آسيا وجنوب القوقاز. وتعد تركيا أكبر المشاركين في النسخ السابقة للمعرض.

وفي الفترة من 21-25 سبتمبر ستشارك تركيا في معرض جنوب إفريقيا للصناعات الجوية والدفاعية، وفي الفترة من 2-5 نوفمبر/ تشرين ثاني في معرض إندونيسيا الدولي للصناعات الدفاعية.

بينما ستشارك في معرض باكستان الدولي للصناعات الدفاعية IDEA 2022 في الفترة من 15-19 نوفمبر.

إضافة لذلك ستشارك الصناعات الدفاعية التركية بمعرض آسيا للدفاع والأمن بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

وكانت الفلبين اشترت من تركيا 6 مروحيات مقـ.ـاتلة من طراز أتاك كما تستورد العديد من المنتجات والمعدات من عدة شركات صناعات دفاعية تركية أبرزها شركة الصناعات الإلكترونية العسكرية “أسيلسان”.

ويعد معرض مانيلا فرصة جيدة للشركات التركية للوصول إلى أسواق دول المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق