نظمت حفلًا لطلاقها وتزوّجت سرًا وحرمت نفسها من الإنجاب.. معلومات عن إلهام شاهين

نظمت حفلًا لطلاقها وتزوّجت سرًا وحرمت نفسها من الإنجاب.. معلومات عن إلهام شاهين

نداء تركيا – مدى بوست

تعتبر الفنانة المصرية إلهام شاهين من ألمع نجوم الدراما المصرية، حيث نجحت في إثبات موهبتها في عالم الفن من خلال تقديمها للعديد من الأعمال المميزة.

وقدمت إلهام شاهين عدد كبير من الأعمال المختلفة بالسينما المصرية حيث قامت بتأدية أدوارًا مميزة ومهمة بالسينما والتليفزيون والتي تركت بصمة في عالم الفن.

وتعد الفنانة المصرية إلهام شاهين من أكثر الفنانات العربيات إثـ.ارة للجـ.دل بالوسط الفني سواء كان هذا بسـ.بب تصريحاتها أو ملابسها الجريئـ.ة.

إلهام شاهين

هي ممثلة مصرية شهيرة، ولدت في 3 يناير 1960، بالقاهرة حيث درست في مدرسة نوتردام، وحصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وذلك عام 1982.

وقدمت إلهام، العديد من الأدوار المهمة في السينما والتلفزيون، وكانت غالبًا ما تحصل على دور البطولة في أعمالها.

أزواج إلهام شاهين

تزوجت الممثلة المصرية إلهام شاهين مرتين، المرة الأولى تزوجت فيها من رجل الأعمال عادل حسني، بعد قصة حب دامت لـ 3 سنوات، ولكنهما لم يستمرا معًا وقررا الانفـ.صال.

أما الزواج الثاني فكان سرًا، تزوجت فيه إلهام برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، ولكنهما أيضًا انفـ.صلا، وتعرضت إلهام بعد طـ.لاقها منه لحـ.ادث رمي بماء نـ.ار حيث تبين أن قدورة هو وراء هذا الحـ.ادث لتشـ.ويهها.

حفل طلاق

كان إعلان انفـ.صال الممثلة المصرية إلهام شاهين، عن زوجها الأول رجل الأعمال عادل حسني، حدثًا كبيرًا بالوسط الفني، حيث قام الاثنان بتنظيم حفل كبير بأحد فنادق الإسكندرية لإعلان خبر الطـ.لاق.

وقامت الفنانة المصرية إلهام شاهين وزوجها الأول عادل حسني، بتوجيه دعوة لأكثر من 300 شخص لحضور الحفل، دون معرفة السبب وراءه، ليكن المفاجأة بإعلان الطـ.لاق.

حرمت من الإنجاب

رغم زواجها الأول والثاني إلا أن الممثلة المصرية إلهام شاهين لم تنجب أي أطفال، وكشفت في أكثر من لقاء بأنها حرمت نفسها من الإنجاب من أجل الشهرة والنجاح.

أعمال إلهام شاهين بالمسرح

انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح، حيث قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية “حورية من المريخ”، وبعدها توالت أعمالها الفنية بالمسرح.

ومن المسرحيات التي شاركت فيها إلهام: مسرحية “قنـ.بلة الموسم”، و”المتحذلقات”، و”المصيدة”، و”بستان الوهم” و”النسانيس”، ومسرحية “بهلول في اسطنبول”.

إلهام شاهين والأفلام

كما شاركت لأول مرة في السينما من خلال فيلم “رجل اسمه عباس” في عام 1978 وقدمت بعدها أفلام عديدة.

كما شاركت الفنانة المصرية في فيلم “أمهات في المنـ.فى” عام 1981، وبعده فيلم “العـ.ار” عام 1982 والذي كان بداية لشهرتها ومعرفة الناس بها.

وظهرت أيضًا في فيلم “لا تسأليني من أنا”، و”العبقري خمسة”، و”مـ.وت سميرة”، و”الهلفوت”، و”رمضان فوق البـ.ركان”، و”السيد قشطة”.

وشاركت أيضًا في فيلم “نأسف لهذا الخطأ”، و”سترك يا رب”، و”احترس عصـ.ابة النساء”، و”محامي تحت التمرين”، و”ابنتي والذئـ.اب”، و”رغبة وحـ.قد وانتقـ.ام”،

ولعبت أدوارًا مميزة في عدة أفلام أخرى منها فيلم “الهاربات”، و”لقاء في شهر العسل”، و”عطشانة”، و”بنات حارتنا”، و”الزوجة تعرف أكثر”، و”رجل في عيون امرأة”.

وشاركت أيضًا في فيلم “نص مليون دولار”، و”الهانم بالنيابة عن مين”، و”الأوهام”، و”البوليس النسائي”، و “السجينتان”، و”بستان الدم” و”أيام الغضـ.ب”.

ومن الأفلام التي منحتها شهرة واسعة كان: “موعد مع الرئيس”، و”الحب المر”، و”الحجر الداير”، و”لحم رخيـ.ص”، و”يا دنيا يا غرامي”، و”دانتيلا”، و”هارمونيكا”، و”القـ.تل اللذيذ”، و”جنون الحياة”، و”الظـ.الم والمظلـ.وم”.

إلهام شاهين والمسلسلات

وقدمت إلهام شاهين عدة مسلسلات منها: “محمد رسول الله جزء 3″، و”أبواب المدينة جزء2″، و”رحلة عذاب”، و”ما قال البحر”، و”أخو البنات”، و”الشيطان والحب”، و”دوامة الحب”.

ومسلسل “ناس مودرن”، ومسلسل “الهروب من السجن”، و”ليالي الحلمية” وغيرها من الأعمال التي توّجت مسيرتها بالنجاح والشهرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق