اشتهرت بسبب فيلم “احكي يا شهرزاد” وتبرأت من فيلم “بنت من دار السلام” وتعتبر محمد رمضان بمثابة ابن.. معلومات عن رحاب الجمل

اشتهرت بسبب فيلم “احكي يا شهرزاد” وتبرأت من فيلم “بنت من دار السلام” وتعتبر محمد رمضان بمثابة ابن.. معلومات عن رحاب الجمل

فن بوست – فريق التحرير

بدأت مشوارها الفني وهي شابة في الـ 24 من عمرها، عُرفت بأدوار “الأنوثة والإغراء”، وتأخرت شهرتها بسبب دقتها في اختيار أدوارها.

تألقت في فيلم “احكي يا شهرزاد” بعد 11 عاماً من بداية مشوارها، فكان سبباً في شهرتها وشكّل انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن. إنها الفنانة المصرية رحاب الجمل، التي حوصرت رغم موهبتها الكبيرة في الأدوار الثانوية ولم تنل الشهرة إلا بعد مشاركتها في الفيلم الجريء “احكي يا شهرزاد”.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “فن بوست”، قصة الفنانة المصرية رحاب الجمل وأبرز محطات حياتها الفنية والشخصية.

رحاب الجمل

رحاب الجمل؛ هي ممثلة مصرية ولدت في الـ 20 من أبريل/ نيسان عام 1974 في مدينة دمنهور المصرية.

رحاب الجمل متزوجة ولديها ابن يدعى “أدهم” تستشيره في كافة أعمالها الفنية ولا توافق على عمل إلا بعد موافقته.

وتحرص الفنانة رحاب الجمل على إخفاء حياتها الخاصة وإبقائها بعيدة عن الأضواء، لدرجة أنها لم تكشف هوية زوجها حتى الآن.

وعلى الرغم من حرصها الشديد على الابتعاد عن المشا كل والأضواء، إلا أنها شهدت خلال السنوات الأخيرة العديد من الأ زمات.

رحاب الجمل والفن

دخلت الفنانة رحاب الجمل الوسط الفني، عام 1998، عندما كانت في الـ 24 من عمرها، حيث شاركت في أول عمل درامي بعنوان “المسداوية”.

ورغم موهبتها الكبيرة إلا أنها حوصرت في تقديم الأدوار الثانوية، وفي تصريحات سابقة أرجعت رحاب الجمل السبب في تأخر شهرتها إلى اختيارها أدوارها بعناية.

وبعد 11 عاماً على بدء مشوارها الفني، تألقت رحاب الجمل في فيلم “احكي يا شهرزاد”، لتنال على إثره الشهرة وتنطلق في عالم الفن.

اشتهرت رحاب الجمل بعدها بأدوار “الأنوثة والإغـ.ـراء”، وبعد ذلك لم تتواجد بشكل كبير على الساحة الفنية بسبب حرصها على اختيار الأدوار التي تناسب سنها والمجتمع.

رحاب الجمل تتبرأ من فيلم “بنت من دار السلام”

أحدثت الفنانة المصرية رحاب الجمل ضجة كبيرة عام 2014، بسبب دورها في فيلم “بنت من دار السلام”، أدت فيه دور فتاة ليل تبيع جسدها لرجل مسلم “مـ.ـازوخي”، يقوم بالتلذذ في تعذ يب النساء.

واعتبرت رحاب أنها تور طت في الإسا ءة لدينها، حيث قالت في تصريح سابق: ”الفيلم يُظهر شخص مسلم على أنه مـ.ـازوخي يتلذذ بتعذ يب الجنس الآخر له، فأنا متور طة في جر يمة تسـ.ـيء لديني”.

وأعلنت الفنانة رحاب الحمل تبرؤها من الفيلم، مراعاة للقيم الأخلاقية للمجتمع المصري، وطالبت الجهات الرقابية بحذف جميع المشاهد المسـ.ـيئة.

سر علاقتها بمحمد رمضان

كشفت الفنانة المصرية رحاب الجمل، عن طبيعة العلاقة التي تجمعها بالفنان المصري محمد رمضان، الذي جمعتها معه أدواراً جريئة، في أحد لقاءاتها التلفزيونية.

ولفتت رحاب إلى أن علاقتها بمحمد رمضان علاقة أخوة، بل علاقة حب أم لابنها، بقولها: “محمد رمضان ليس صديقَا وأخ فقط، ولكني اعتبره مثل ابني أدهم”.

أفلام رحاب الجمل

شاركت رحاب الجمل، بأدوار ثانوية في عدد كبير من الأفلام التي تعد علامة من علامات السينما المصرية، واستطاعت بعد فترة طويلة أن تثبت موهبتها وذلك من خلال “احكي يا شهرزاد”.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها رحاب الجمل: فيلم “همام في أمستردام”، “ليلة هنا وسرور”، “عمر وسلمى”، “بنت من دار السلام”.

تألقت رحاب الجمل في فيلم “احكي يا شهرزاد”، فكان بمثابة انطلاقة حقيقية لها في عالم الفن، كما شاركت في فيلم “عبده موتة”، “وش إجرام”، “أهواك”.

مسلسلات رحاب الجمل

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها رحاب الجمل كان مسلسل “المسداوية”، “اتنين في الصندوق”، “فرعون”، “كيد النسا”، “كيد النسا 2″، “خطوط حمراء”، “مع سبق الإصرار”.

وظهرت رحاب في مسلسل “خرم إبرة”، “البلطجي”، “الهروب”، “منتهى العشق”، “زهرة وأزواجها الخمسة”، “أولاد الحلال”، “عصابة بابا وماما”، “البرنس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق