ترك مهنة التدريس من أجل الفن وتزوج من ابنة محمود ياسين واشتهر في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.. معلومات عن محمد رياض

ترك مهنة التدريس من أجل الفن وتزوج من ابنة محمود ياسين واشتهر في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.. معلومات عن محمد رياض

نداء تركيا – فن بوست

محمد رياض؛ هو ممثل مصري لمع نجمه في فترة التسعينيات وكان فتى أحلام تلك الفترة بسبب وسامته وأدائه الأدوار الرومانسية.

بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة، حتى سنحت له الفرصة للمشاركة في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” و”الضوء الشارد” ليبرز اسمه في الوسط الفني.

نجح الفنان محمد رياض في أن يصنع لنفسه مكانة في عالم الفن، وحقق نجاحاً مهماً في تقديم الأدوار التاريخية والدينية لنطقه الصحيح للغة العربية الفصحى.

معلومات عن محمد رياض

محمد ريضا؛ هو ممثل مصري ولد في الـ 25 من أبريل/ نيسان عام 1970، في القاهرة لأسرة صعيدية تعود أصولها إلى محافظة أسيوط.

تزوّج الفنان محمد رياض من الممثلة المصرية رانيا ابنة الفنان الراحل محمود ياسين ولهما من الأبناء ولدان هم: “آدم” و”عمر”.

ودرس الفنان محمد رياض في قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة القاهرة، وعمل مدرساً للكيمياء بعد تخرجه من الجامعة.

محمد رياض والفن

أثناء دراسته الجامعية التحق محمد رياض بفريق التمثيل، وكان رئيساً له فازداد حبه للفن وقرر ترك مهنة التدريس ودراسة التمثيل.

التحق محمد رياض بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد تخرجه، فشارك في أعمال مميزة بأدوار صغيرة بترشيح الفنانة سميرة محسن.

وبدأ مشواره الفني من خلال مسلسل “ليالى الحلمية” الجزء الرابع، لتتوالى الأعمال عليه حتى نجح في أن يكون أحد نجوم الشاشة الصغيرة.

لكن شهرة الفنان محمد رياض الحقيقية تحققت بعد مشاركته في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” بدور “عبد الوهاب” الذي يعتبر نقلة نوعية في مسيرته.

محمد رياض يتعلّم من نور الشريف

وفي التفاصيل، جسد الفنان محمد رياض في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، شخصية “عبد الوهاب” ابن الفنان “نور الشريف” الذي رفض أن يسلك طريق والده.

وشكل هذا الدور نقلة نوعية في مسيرة محمد رياض الفنية، وكشف الفنان المصري كيف تعلّم من الفنان نور الشريف من خلال هذا العمل.

وقال محمد رياض أنه تعلّم من نور الشريف في أحد مشاهد “لن أعيش في جلباب أبي”، أن التمثيل ليس مجرد ترديد كلام فقط وأن الفنان يجب أن يقتنع بالحوار والعمل حتى يتسم بالمصداقية.

وأضاف في تصريح سابق: “مشهد ذهاب “عبد الوهاب” للعمل في وكالة والده “عبدالغفور البرعي” يجب تدريسه الأستاذ نور الشريف في هذا المشهد أكد أن التمثيل ليس مجرد ترديد كلام”.

وأردف رياض: “أنا من خلال المشهد ده اتعلمت ازاي تفهم الجملة وأن التمثيل مش ترديد كلام، فلابد من تمرير الحوار علي قلبك وعقلك، بحيث يتسم بالمصداقية عند نطق الممثل له”.

أعمال محمد رياض الفنية

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شارك فيها محمد رياض: فيلم “العشق والدم”، فيلم “يوم الكرامة”، فيلم “حفل زفاف”، فيلم “48 ساعة في إسرائيل”.

وظهر في أعمال درامية عديدة منها: مسلسل “ليالي الحلمية”، مسلسل “أبناء ولكن”، مسلسل “فارس الرومانسية”، مسلسل “الإمام الغزالي”، مسلسل “لعبة إبليس”، مسلسل “بت القبايل”.

وشارك في مسلسل “كفر دلهاب”، مسلسل “رحيم”، مسلسل “الأب الروحي”، مسلسل “ناس ولاد ناس”، مسلسل “الجبل”، مسلسل “رد قلبي”.

ومن أعماله المميزة: مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، ومسلسل “الضوء الشارد”، مسلسل “نصف ربيع الآخر”، ومسلسل “أحلام سارة”، مسلسل “أميرة في عابدين”، مسلسل “شجرة الأحلام” وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق