تمنى لو استطاع التمثيل في التغريبة الفلسطينية وأمام هؤلاء الفنانين.. قصة الفنان السوري يامن حجلي (صور/ فيديو)

تمنى لو استطاع التمثيل في التغريبة الفلسطينية وأمام هؤلاء الفنانين.. قصة الفنان السوري يامن حجلي (صور/ فيديو)

نداء تركيا – فريق التحرير

يامن حجلي: فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية؛ دفعة 2009، بدايته كممثل كانت عام 2008 عندما شارك في مسلسلي: “الحصرم الشامي ج2” و”أولاد القيمرية”، وحصل على دور بطولة عام 2010 في مسلسل “الصندوق الأسود”.

للفنان يامن حجلي، تجربة إخراجية عام 2012 في مسلسل “خلصت”، وله عدة تجارب في التأليف، حيث قام بكتابة سيناريو مسلسل “عناية مشددة”، وشارك الكاتب “علي وجيه” في تأليف مسلسلي “هوا أصفر” و”أحمر”، ويعملان حاليًا على نص جديد يحمل اسم “على صفيح ساخن”.

شارك حجلي في قرابة 35 مسلسلًا، واشتهر بشخصية “شكري” في الأجزاء الأخيرة من مسلسل “باب الحارة”، وشخصية “أبو العباس” في مسلسل “طوق البنات”، وشخصية “يزن” في مسلسل أيام الدراسة.

الفنان يامن حجلي

البداية الفنية للفنان يامن حجلي

وُلد الفنان يامن حجلي في 26 يوليو 1984، في محافظة السويداء/ سوريا، لعائلة بعيدة كل البعد عن الفن، لكنه شُغف به منذ أن كان صغيرًا.

يذكر أنه سأل والده ذات مرة عن كيفية امتهان التمثيل، وقال له “عليك التوجه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية”.

درس حجلي في مدارس السويداء، ثم انتقل إلى دمشق والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2005، وتخرج عام 2009.

بدأ مشواره الفني من خلال التمثيل في عددٍ من المسرحيات خلال الدراسة، أما أول أعماله فكان مسلسلي “الحصرم الشامي ج2″، و”أولاد القيمرية” عام 2008.

عام 2009 شارك في مسلسل “السالب والموجب”، وفي عام 2010 شارك في مسلسل “ما ملكت أيمانكم”، وحصل على دور بطولة في مسلسل “الصندوق الأسود”.

أعمال الفنان يامن حجلي في التليفزيون

شارك الفنان يامن حجلي في عددٍ من المسلسلات البارزة، نذكر منها، مسلسلات: “مغامرات دليلة والزيبق”، “طالع الفضة”، “شيفون”، “سوق الورق”، “أيام الدراسة ج1″، “العشق الحرام” عام 2011.

وفي عام 2012 شارك في مسلسلات: “زمن البرغوت”، “رفة عين”، “بيت عامر”، “بقعة ضوء ج9″، “أيام الدراسة ج2″، “أرواح عارية”. وفي عام 2013 شارك في مسلسلي: “نساء من هذا الزمان”، “زمن البرغوت ج2”.

عام 2014 شارك في مسلسل “طوق البنات”، وفي عام 2015 شارك في مسلسلات: “عناية مشددة”، “طوق البنات ج2″، “حرائر”، “باب الحارة ج7”. وفي عام 2016 شارك في مسلسلات: “طوق البنات ج3″، “عابرو الضباب”، “زوال”، “بقعة ضوء ج12″، “أحمر”.

في عام 2017 شارك في مسلسل “الرابوص”، وفي عام 2018 شارك في مسلسل “المهلب بن أبي صفرة”، وفي عام 2019 شارك في مسلسلي: “هوا أصفر”، “باب الحارة ج10: حارة الصالحية”.

عام 2020 شارك في مسلسلات: “كعب عالي”، “الحب جنون ج3″، “أحلى أيام”. ويستعد للمشاركة في مسلسلي “على صفيح ساخن” و”باب الحارة ج11: حارة الصالحية” المنتظر عرضهما العام القادم.

أعمال الفنان يامن حجلي في السينما

شارك الفنان يامن حجلي في عددٍ من التجارب السينمائية، نذكر منها أفلام: “مطر أيلول” عام 2009، “أنا وأنت وأبي وأمي” عام 2015، “طريق النحل” عام 2017.

قدّم حجلي برنامج المسابقات “أنتم والدراما”، الذي عرض على قناة I FILM الإيرانية في عام 2012. كما فاز بجائزة أفضل ممثل شاب، باستفتاء الشارع السوري واللبناني عام 2011.

يامن حجلي وحب الخيل

الحياة الشخصية للفنان يامن حجلي

الفنان يامن حجلي غير متزوج، وإن كان ارتبط عاطفيًا بفنانة وانتهت القصة عام 2012، لكنه يرفض التصريح باسم هذه الفنانة.

عام 2016 انتشرت شائعات عن ارتباطه عاطفيًا بالفنانة الشابة هيا مرعشلي، لكن نفى هذا الأمر تمامًا، مؤكد أنه يعيش قصة حب مع فتاة أخرى.

يُعرف عن الفنان يامن حجلي حبه للخيول، لذلك يُلقب بـ “فارس الدراما السورية”، وعن هذه الهواية، قال في أحد الحوارات الصحافية: “”أنا ابن ريف ونحن منذ الصغر نربي الخيل ونهتم بها. لدي عشق كبير للحصان لأنه حساس ونبيل وجميل جدًا”.

وتابع: “أما على صعيد امتهان الفروسية فهذا لم يحصل، أنا فقط أحاول أن أستفيد من حبي لركوب الخيل في بعض الشخصيات التي أقدمها”.

أمنيات فنية

في إحدى الحوارات الصحافية، كشف الفنان يامن حجلي أن كان يتمنى لو استطاع التمثيل أمام الفنانين الراحلين: محمود عبد العزيز، ناجي جبر، عدنان بركات.

كما كشف أنه كان يتمنى المشاركة في مسلسلي التغريبة الفلسطينية ونهاية رجل شجاع، أما عن الدور الذي يطمح للقيام به، فقال أميل إلى الأدوار التي توثق حياة الشخصيات المعروفة، خاصة السياسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق