جاويش أوغلو: تركيا ضمن الـ 5 الأوائل في تلبية احتياجات الدول بمختلف القطاعات .. وأردوغان سنشهد بناء نظام عالمي جديد

جاويش أوغلو: تركيا ضمن الـ 5 الأوائل في تلبية احتياجات الدول بمختلف القطاعات .. وأردوغان سنشهد بناء نظام عالمي جديد

نداء تركيا – فريق التحرير

أشار وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” إلى الكفائة الإنتاجية التي تتمتع بها تركيا في تلبية احتياجات الدول بمختلف الأصعدة، والمستمرة بالرغم من أزمة كورونا.

وقال أوغلو في كلمة له عبر تقنية الفيديو لطلاب جامعة “قوتش” التركية الخاصة: “إن العالم عندما يفكر في الدول التي يستطيع تأمين احتياجاته منها، فإنه يضع تركيا ضمن الدول الخمسة الأولى بهذا السياق”.

وأضاف أوغلو، أن هذه الاحتياجات تشمل مختلف القطاعات بدءاً من المواد الغذائية، ومروراً بالمعدات الطبية، والصناعات الدفاعية.

وأشار الوزير التركي، إلى أن بلاده حريصة على تحويل الأزمات التي تظهر خلال المرحلة الراهنة إلى فرص، مشيداً بجهود أنقرة المتجاوبة على الصعيد الدولي بالتعامل مع الظروف في مكافحة جائحة كورونا.

نظام عالمي جديد

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد صرح في وقت سابق، بأن حكومة بلاده عازمة على جعل تركيا واحدة من الدول الـ10 الأكثر تقدمًا في العالم، وستواصل تنفيذ المشاريع والاستثمارات على نطاق واسع.

وأكد الرئيس التركي، على مواصلة تنفيذ المشاريع والاستثمارات حتى عام 2023 المصادف للذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، وهذا لجعل تركيا من أفضل الدول في المنطقة والعالم.

وأضاف أردوغان، أن العالم متجه إلى بناء نظام عالمي جديد بعد الانتهاء من جائحة كورونا، موضحاً  أن “العالم بعد هذا الوباء يتجه نحو مرحلة لن يكون فيها أي شيء كما كان من قبل.

إقرأ أيضاً: العنقاء.. مسيرة تركية تدخل ليبيا لسحق ميليشيات حفتر.. وصحفي ليبي يوضح قدراتها الخارقة

وأشار أردوغان، إلى أننا سنشهد بناء نظام عالمي جديد على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وتركيا تدخل هذه المرحلة الجديدة بمزايا كبيرة وبنية تحتية قوية.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بفيروس كورونا منذ ظهوره، وأن تركيا كانت من الدول القليلة التي تتخذ تدابيرها في الوقت المناسب.”

وحتى لحظة كتابة التقرير، أصاب فيروس كورونا 143.114 مواطناً تركياً حسمبا رصد موقع نداء تركيا، وبلغ عدد الوفيات الكلي 3952 حالة، فيما تم تسجيل أكثر من 100 ألف حالة شفاء من فيروس كورونا.

تابع موقع تداء تركيا على تيلجرام 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق