قائمة بـ أهم 5 مسلسلات تركية رائجة هذا الموسم

قائمة بـ أهم 5 مسلسلات تركية رائجة هذا الموسم

نداء تركيا – ترجمة

يتزايد الاهتمام العربي بالدراما التركية يوماً بعد يوم، سنوات طويلة مرت على ولادة هذا الاهتمام، شهدنا خلالها الكثير من الأعمال الناجحة والتي لاقت رواجاً واسعاً.

نستعرض لكم في هذا التقرير قائمة بأهم 5 أعمال من المسلسلات التركية الرائجة هذا الموسم مع حكاياتها وأوقات عرضها.

والبداية من المسلسل التركي الجديد “عديم الوفاء”، الذي بدأ عرضه في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وحقق نجاحاً كبيراً في حلقتيه الأولى والثانية.

مسلسل عديم الوفاء- إنترنت

مسلسل عديم الوفاء

ويحكي المسلسل قصة الطبيبة آسيا (جانسو ديري) التي تعيش حياة هادئة وسعيدة مع زوجها فولكان (جانير جيندوروك) وابنهما علي (ألب أكار).

إلا أن هذا الوضع يتغير عندما تكتشف أن زوجها على علاقة بشابة منذ عدة أشهر. ليتوجب على آسيا الاختيار بين إنقاذ زواجها أو الانتقام من زوجها الخائن.

ونجح المسلسل الذي يعرض على شاشة محطة Kanal D، كل أربعاء، في جذب انتباه الجمهور بالأداء العالي لأبطاله.

ويجسد دور البطولة في المسلسل الفنانة التركية جانسو ديري الشهيرة بشخصية سيلا في العمل الذي يحمل الاسم ذاته وعائشة في مسلسل “إيزيل”.

كما يشارك في المسلسل الممثل جانير جيندوروك، ميليس سيزين، وإريرين فوردام إلى جانب نخبة من ألمع النجوم الأتراك.

مسلسل الطفولة- إنترنت

مسلسل الطفولة

اهتماماً كبيراً حظي به المسلسل التركي الجديد، الذي يحمل اسم “الطفولة”، وتلعب دور البطولة فيه الصغيرة البارعة “بيرين غوكيلدز”.

في مسلسل “الطفولة”، يجسد الفنان إردال بشيكجي أوغلو، دور “ماهر بوزتيبي” الذي ترك حياته وافتتح بيت الأمل للأطفال الذين لا مأوى لهم. ومنذ اليوم الأول، يحاول إيجاد الأسرة المناسبة لكل طفل.

تعيش الطفلات مافي (بيرين كوكيلديز) وموزي (كوبرا سوزغون) وبامبي (نيلاي ييرال) وزينب (ديرينسو أكوش) في بيت الأمل وتتشاركنّ الغرفة ذاتها.

وتعكس أحداث المسلسل محاولات الفتيات للعثور على عائلاتهنّ الجديدة، شوقهنّ لعائلاتهنّ وأحياناً خيبات أملهنّ تجعلهنّ أخوات لا ينفصلنّ أبداً.

ترافق الفتيات، عائشة غول، التي تمنحهنّ حبها ودعمها، وتلعب دورها الممثلة التركية، بورجو أوزبيرك.

ويعرض المسلسل على شاشة محطة FOX التركية، كل يوم جمعة.

مسلسل شقة الأبرياء- إنترنت

مسلسل شقة الأبرياء

يحكي مسلسل “شقة الأبرياء” الذي يعرض على محطة TRT 1 التركية كل ثلاثاء، قصة حياة حقيقية مستوحاة من رواية “داخل الميدالية” للكاتبة جولسيرين بودايجي أوغلو.

ويعكس المسلسل تجربة “صفية” و”جولبن” – يلعب دوريهما إيزجي مولا ومروة ديزدار على الترتيب- اللتان تعيشان حياة مليئة بالهواجس المتعلقة بالنظافة والتعقيم.

ويتناول قصة إنجي التي تجسد شخصيتها الممثلة التركية فرح عبد الله، تعيش مع جدها وشقيقها، وتتغير حياتها بحـ.ـادث سير، تلتقي فيه مع “خان”، التركي بيركان سوكولو.

أما خان، فهو ابن عائلة مليئة بالأسرار، أكبر مخـ.ـاوف أختَيه صفية وجولبان، هو فـ.ـقدان إخوتهما.  فهل سيمـ.ـنع “الحب” إنجي وخان من الانفصال عن بعضهما البعض رغم كل شيء؟

مسلسل حياة جديدة- إنترنت

مسلسل حياة جديدة

كل شيء يبدأ بفرصة عمل تواجه النقيب آدم الذي ترك القوات الخاصة. حيث تفتح أبواب حياة جديدة للعائلة الصغيرة السعيدة التي شكلها آدم مع زوجته نيفين وابنتهما الصغيرة إيجي.

كل ما على آدم فعله هو حماية ياسمين، زوجة تيمور الشابة، رجل الأعمال الثري والقوي. وهو عمل بسيط جداً بعد العمليات الخطـ.ـيرة التي خاضها.

نيفين سعيدة لأنها سترتاح أخيراً مع قبول آدم عرض العمل، وهو يخطو وعائلته إلى عالم مختلف تماماً لا يعرفون عنه شيئاً.

آدم وياسمين، شخصان من عالمين مختلفين وتتعـ.ـارض أهدافهما تماماً، في البداية يتعاملان مع بعضهما البعض بالكـ.ـراهية. إلا أن المفاجأة السيئة الحقيقية لكليهما هي تحولها إلى حب كبير.

يستحيل اجتماع آدم وياسمين معاً، لأن ذلك يعني تدمير عش كليهما من ناحية، ومن ناحية أخرى توجيه غضـ.ـب رجل قاسٍ وقوي لصبّه عليهما.

لكن الحب هو عاطفة تغذيها المستحيلات، رغم كل جهودهم لا يستطيع آدم وياسمين الهروب من الوقوع في الحب. وفي حين أن اختبار آدم وياسمين هو الحب، فإن اختبار نيفين وتيمور هو الخـ.ـيانة.

الحياة في المسلسل مليئة بالاختبارات، ستمتحن الشخصيات بالأسرار والأكاذيب والخـ.ـيانة والحب والكـ.ـراهية التي يخفونها عن بعضهم البعض طوال هذه القصة.

سيتساءلون من هم حقاً، وماذا يريدون من الحياة، وسيتغيرون، وفي النهاية سيتعرفون على بعضهم البعض وعلى أنفسهم بشكل أفضل ويجدون ذواتهم الحقيقية، وإن كان ذلك بطرق مؤلمة.

مسلسل الغرفة الحمراء- إنترنت

مسلسل الغرفة الحمراء

جذب المسلسل الذي يعرض على محطة TV8 التركية، الانتباه بمعالجته قصص حقيقية من الحياة في سلسلة الغرفة الحمراء.

ويروي حياة الأطباء والمرضى الذين يراجعون العيادة النفسية، الآلام والأفراح، السعادة والحزن الذي يكمن وراء كل قصة حياة ستفتح الأبواب المغلقة في أرواح المشاهدين.

وبينما يخبر المرضى الأسرار التي لم يستطيعوا البوح بها لأيّ شخص حتى ذلك اليوم، سيجد المشاهدون شيئاً عن حاضرهم وماضيهم ومستقبلهم!

يؤدي دور البطولة في المسلسل الذي يعرض كل يوم جمعة، الممثلة التركية بينور كايا، ويشارك فيه ممثلين منهم: تولين أوزن، بوراك سيفينتش، ميريتش آرال، خالد أوزغور ساري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق