10 من أهم الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول التركية

10 من أهم الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول

مدى بوست – ترجمة

في الماضي، قال نابيليون: “لو كان العالم بلداً واحداً، لكانت عاصمتها إسطنبول”، وجملته هذه صحيحة للغاية. فإذا أردت التجوّل في ولاية إسطنبول، فاعلم أن أمامك رحلة لا نهاية لها لاستكشاف الشوارع والأحياء التي تفوح منها رائحة التاريخ في هذه المدينة الرائعة.

حيث تستضيف هذه المدينة التاريخية أعمالاً معمارية مهمة جداً في مناطقها المختلفة، فتشعر وكأنك تعيش في الماضي أثناء التجول في شوارعها.

نستعرض لكم في هذا التقرير أبرز المناطق والمعالم السياحية في مدينة إسطنبول التي ينبغي عدم تفويت زيارتها خلال تواجدكم فيها.

غلاطة- إسطنبول

غلاطة

تقع غلاطة في منطقة بي أوغلو، وهي واحدة من أقدم الأحياء في إسطنبول، عاش فيها الجنويون في الماضي، وانتقلت إلى حكم الخلافة العثمانية، دون حـ.ـرب.

تعد غلاطة نقطة التقاء الثقافات، وتضم برج غلاطة الشهير، بالإضافة إلى العديد من الكنائس التاريخية والمعابد اليهودية والمساجد جنباً إلى جنب.

غلاطة، التي تعد واحدة من أهم المواقع السياحية في إسطنبول اليوم، هي أحد رموز المدينة. وتُعرف بمتاجرها ومقاهيها القديمة .

بلاط- إسطنبول

بلاط

تعتبر منطقة بلاط، المرتبطة بـ الفاتح، إحدى المناطق التاريخية في ساحل القرن الذهبي. عاش فيها الأرستقراطيون اليونانيون في الماضي، ودخلت فترة انتعاش جديدة في أيامنا هذه.

وازداد عدد زوار “بلاط” بشكل سريع، خاصة بعد تصوير المسلسلات في المنطقة، وبدأت تتحول إلى مدينة تحتوي العديد من المقاهي والمعارض الفنية.

أرناؤوط كوي – إسطنبول

أرناؤوط كوي

أرناؤوط كوي، هي واحدة من أشهر مناطق إسطنبول، تجذب الانتباه بمبانيها التاريخية وهيكلها متعدد الثقافات الذي يجمع المعتقدات المختلفة معاً.

واكتسبت أرناؤوط كوي في السنوات الأخيرة جواً مختلفاً بفعل المقاهي الجديدة التي تمت إضافتها للمنطقة.

شارع الاستقلال- إسطنبول

بي أوغلو

تعد منطقة بي أوغلو، بشارع الاستقلال، والترام الأحمر، والخانات التاريخية، والمتاحف وصالات العرض، من الوجهات الأكثر شعبية للسياح الأجانب في إسطنبول.

ويعتبر طريق بيرا و الاستقلال من أشهر النقاط السياحية في بي أوغلو، وأحد رموز مغامرات التحديث في المنطقة وربما الأهم.

كاراكوي- إسطنبول

كاراكوي

محطة أخرى مهمة في بي أوغلو هي كاراكوي، التي تقع عند تقاطع مضيق البوسفور والقرن الذهبي. وسميت على اسم الأتراك الذين كانوا يعيشون فيها وكان يطلق عليهم Karay.

تستضيف كاراكوي، ميناء إسطنبول التاريخي وحوض بناء السفن، كما تضم أماكن عمل تنتمي إلى خطوط أعمال مختلفة، تشهد تحولاً كبيراً، لا سيما على الجانب المواجه لمضيق البوسفور.

بالإضافة إلى مشروع Galataport ، فإن المقاهي وورش التصميم التي تم افتتاحها في المنطقة منحت كاراكوي جواً مختلفاً تماماً.

أورتاكوي- إسطنبول

أورتاكوي

كانت قرية في السابق، وتم دمجها بمدينة إسطنبول في القرن الماضي نتيجة للبناء على مضيق البوسفور. عاش فيها المسلمون جانب اليونانيين واليهود، لذلك نرى أماكن عبادة هذه الديانات الثلاث جنباً إلى جنب فيها.

وتشتهر منطقة أورتاكوي، بمسجد مجيدية الكبير وجسر شهداء 15 يوليو وإطلالة فريدة على البوسفور.

كاديكوي- إسطنبول

كاديكوي

كاديكوي هي واحدة من أكبر مناطق إسطنبول على الجانب الآسيوي. وتعد من أفضل وجهات الولاية بمركزها ومنطقة مودا  وشارع بغداد وشاطئ جاديبوستان.

إمينونو- إسطنبول

إمينونو

تعد المنطقة الممتدة من إمينونو إلى السلطان أحمد هي وجهة الزيارة الأول في إسطنبول، خاصة للسياح الأجانب.

آيا صوفيا- إسطنبول

شبه الجزيرة التاريخية

تتبع هذه المنطقة لحي الفاتح في الشطر الأوروبي من إسطنبول، وهي موطن للعديد من الأماكن التاريخية مثل قصر توبكابي وآيا صوفيا والسلطان أحمد والسليمانية.

كوزغونجوك- إسطنبولإ

كوزغونجوك

كوزغونجوك، أحد أكثر الأماكن شعبية في الجانب الآسيوي من إسطنبول، ويُعرف بـ حي التسامح حيث ترتفع معابد الديانات السماوية الثلاثة جنباً إلى جنب.

مع القصور التاريخية والحدائق والمقاهي التي تم افتتاحها مؤخراً، أصبحت المنطقة المكان المفضل الجديد لسكان إسطنبول.

تمت الترجمة عن صحيفة ملييت التركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق