منظمة تقدم منحاً تدريبية معتمدة عالمياً للسوريين

منظمة تقدم منحاً تدريبية للسوريين معتمدة عالمياً

نداء تركيا – فريق التحرير

منح مجانية بالتعاون مع منصة تعليمية رائدة عبر الانترنت للتعليم العالي، أعلنت عنها منظمة جسور مقدمة للسوريين لاكتساب مهارات ومعرفة إضافية.

منظمة جسور قالت إن المنحة بالتعاون مع منصة كورسيرا، لتقديم تلك الدورات المعتمدة عالمياً بشكل مجاني للسوريين.

وجسور هي منظمة غير سياسية لا تميز بين الأشخاص بناء على الآراء السياسية أو العرق أو الدين أو النوع الاجتماعي.

منظمة تقدم منحاً تدريبية معتمدة عالمياً للسوريين

أهداف الدورات المقدمة

وتفيد تلك الدورات المتدربين بعد إتمام الدورة في الحصول على وثيقة حضور يمكن إضافتها إلى سيرتهم الذاتية أو ملف تعريفهم الشخصي في موقع “Linkedin” المتخصص بالتوظيف وفرص العمل.

و تقبل “جسور” طلبات التقديم على أساس دوري، حسبما أعلنت في موقعها الإلكتروني، وتراجع الطلبات شهريًا، ويتلقى المتقدمون ردًا على طلباتهم خلال الأيام الخمسة الأولى من بداية كل شهر.

ومن شروط التقديم، أن يكون المتقدم طالباً أو متدرباً حالياً أو يعمل في وظيفة منخفضة الدخل أو عاطلاً عن العمل، وأن يكون سوري الجنسية أو سوريًا- فلسطينيًا.

مصاريف لا تقدمها المنح

وحول مصاريف الشهادات قالت المنظمة إنها لا تعوض عن أي شهادات مشتراة مسبقًا، وترحب في الوقت ذاته بتقديم طلبات للحصول على شهادات جديدة.

وذكرت المنظمة أنها لا تعوض عن أي تكاليف متعلقة بالمشروع أو السفر أو رسوم الإنترنت، وأوضحت أنه إذا لم يجرِ تسجيل الدخول على الدورة التدريبية عبر الإنترنت بعد ثمانية أسابيع من تاريخ التسجيل، يلغى الاشتراك في الدورة، ويجب تقديم طلب من جديد.

وأضافت أنه يجب على الطلاب الذين يرغبون في التقدم إلى أكثر من دورة واحدة إكمال الدورة التدريبية أولًا، و يسمح بالتسجيل على دورة واحدة في كل عملية تسجيل.

جسور وكورسيرا

وعلى المتدرب التقدم بطلب للحصول على الدورة التدريبية المعفاة من الرسوم مرة أخرى، في حال الرغبة بإلغاء التسجيل من إحدى الدورات، لإتاحة المجال لجميع الطلاب للاستفادة من فرصة التدريبات.

وتضم جسور مجتمع من السوريين الذين يعيشون ويعملون معًا لإطلاق برامج تفيد المجتمع السوري داخل سوريا وخارجها، ويمكن التقديم للمنحة عن طريق الرابط التالي للتسجيل في دورات “كورسيرا”.

أما “كورسيرا” منصة تعليمية ينضم إليها نحو 71 مليون متعلم من جميع أنحاء العالم لتعلم مهارات المستقبل، وتقدم تعليمًا جامعيًا عالي الجودة وملائمًا للتقدم لوظيفة عبر الإنترنت للطلاب والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق