تعليمات جديدة بشأن الإقامة في تركيا

تعليمات جديدة بشأن الإقامة في تركيا

نداء تركيا – فريق التحرير 

أصدرت إدارة الهجرة التركية، تعليمات جديدة للأجانب المتواجدين على أراضي تركيا، والراغبين في التقديم على طلب الإقامة الإلكترونية أو تجديدها,

ولفتت الإدارة إلى ضرورة الإلتزام بالشروط المعلن عنها من قبل الهجرة، أهمها استخدام الصور البيومترية وفقا لمعايير ICAO.

وذكرت الهجرة في موقعها الرسمي أن استخدام الصور البيومترية وفق معايير ICAO في وثائق تصريح الإقامة يعتبر إلزامياً.

تركيا
تركيا

تعليمات بخصوص الصورة

ويرجع ذلك من أجل تجنب أي مشـ.اكل في عملية التقديم على نظام الاقامة الإلكترونية واجراءات مديريات إدارة الهجرة في المحافظات.

ونوهت السلطات التركية إلى ضرورة الانتباه إلى مطابقة الصورة للمعيار المذكورة، وتقديم النسخة الرقمية للصور إلى الأشخاص المعنيين أثناء عملية التقديم إذا لزم الأمر.

إدارة الهجرة أوضحت أن الصورة وفق معايير ICAO، يجب أن تكون ملتقطة في غضون 6 أشهر قبل تقديم الملف وبيومترية، مؤكدة على أنه لن تقبل أي صورة غير بيومترية مستنسخة على الكمبيوتر.

مميزات يجب توفرها في الصور

وعددت الإدارة مجموعة من المميزات التي يجب أن تكون موجودة في الصور وهي:

أن يكون الرأس مستقيماً غير مائل إلى أي اتجاه ولا يحتوي على تعابير مثل الضحك أو فتح الفم، كما يجب أن يكون الوجه وتصفيفة الشعر في الصورة مرئية بالكامل.

ويجب أن تكون تفاصيل الوجه واضحة بما يكفي، وأن يكون ارتفاع الوجه بين 32 مم و36 مم، وأن تغطي 70% إلى 80% من الصورة.

ومن التعليمات التي أوضحتها إدارة الهجرة حول الصورة أن لا يكون هناك بقع وتـ.عـ.رجـ.ات في الصورة، وأن تكون الألوان محايدة ويجب أن تعكس الصورة الألوان الطبيعية للوجه.

وأثناء التقاط الصورة يجب أن يكون صاحبها ينظر مباشرة إلى الكاميرا، وأن تبدو العيون واضحة ومفتوحة، ويجب ألا يغلق الشعر العينين.

وينبغي كذلك أن تكون خلفية الصورة بدون نقش وظل، ويفضل ان تكون الخلفية البيضاء للشعر الداكن، والخلفية الرمادية للشعر الخفيف، وأن يكون انعكاس الضوء على الوجه بالتساوي، وأن لا يكون هناك انعكاس وظل و”عين حمراء” في الصورة.

يجب أن تكون العيون في الصورة واضحة، وأن لا يكون هناك انعكاسات على زجاج النظارات، وعدم استخدام الزجاج الملون أو النظارات الشمسية،

و باستثناء الأشياء الضرورية مثل النظارات الطبية او السماعة، لا ينبغي أن تحتوي الصورة على الملحقات الأخرى مثل القبعة وما شابهه.

أما بخصوص الصورة بالحجاب، يجب أن يكون الوجه مرئيا من طرف الذقن إلى الجبهة، وان لا يكون هناك ظل على الوجه، وأن يكون لون الحجاب مختلفا عن لون الخلفية، ويجب ألا يكون في صور الأطفال الصغار أي أشخاص أو أشياء أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق