تركيا تتأهب لعمل عسكري في الرقة وتستقدم تعزيزات جديدة (فيديو)

تركيا تتأهب لعمل عسكري في الرقة وتستقدم تعزيزات جديدة (فيديو)

نداء تركيا – فريق التحرير

رفعت القوات التركية المتواجدة شرق سوريا، تأهبها تحسباً لأي عملية عسكرية جديدة في محافظة الرقة.

وقالت مصادر محلية إن الجيش التركي أنشأ قاعدة عسكرية في محيط مدينة عين عيسى الواقعة على خط الجـ.بـ.هة بين قوات الأسد ووحدات الحماية الكردية في ريف الرقة الشمالي.

وأوضحت المصادر أن القوات التركية استقدمت تعزيزات عسكرية وأنشأت قاعدة جديدة على بعد 2 كيلومتراً من مدينة عين عيسى شمال طريق إم4 الدولي.

عين عيسى في الرقة تركيا تتأهب لعمل عسكري في الرقة وتستقدم تعزيزات جديددة

ويبعد الطريق الدولي المذكور عن القاعدة التركية الجديدة في الرقة حوالي 150 متراً، وأقدمت أنقرة هناك على بناء التحصينات ورفع السواتر الترابية وحـ.فـ.ر الخنادق.

مساع تركية لإعادة السلام

ويبدو أن تركيا جادة في العمل على تحقيق السلام في المناطق الحدودية مع سوريا من خلال عملياتها المتجددة لإنهاء مظاهر الإرهـ.اب فيها.

مصادر محلية أفادت مؤخراً بتجدد القـ.صـ.ف التركي لموقع قوات الأسد ووحدات الحماية الكردية في ريف الرقة الشمالي بالقرب من منطقة نبع السلام شرق سوريا.

واستـ.هـ.دفت أنقرة بالمـ.دفـ.عـ.ية عدداً من مواقع النظام السوري وما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية لتكـ.بـ.دهم خـ.سـ.ائـ.ر بشرية وعسكرية.

عمليات عسكرية تركية

وأسفرت العملية الأخيرة عن إصـ.ابة عدد من عناصر قوات الأسد وخـ.سـ.ائر مادية أخرى لم تذكر تفاصيلها بسبب تعـ.مـ.د النظام التـ.كـ.تم على ما يجري ضمن مناطق سيطرته.

وقـ.تـ.ل أحد عناصر وحدات الحماية الكردية، متـ.أثـ.راً بجـ.راح أصـ.يـ.ب بها يوم أمس خلال عمليات عسكرية تركية في قرية “سليبي” شمالي الرقة.

وبالتزامن أعلن الجيش الوطني السوري أمس، عن عملية خـ.اطـ.فـ.ة على نقاط وحدات الحماية في محور “كلجبرين” شمال حلب؛ ما أدى لمـ.قـ.تـ.ل 5 عناصر، وأسـ.ر آخر. فضلاً عن خسـ.ائر أخرى مادية.

الرئاسة التركية توضح

وكانت الرئاسة التركية، قد أكدت إمكانية القيام بعملية عسكرية جديدة في سوريا، موضحة الحالات التي قد تسبب ذلك.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” في تصريحات للقناة التركية السابعة، إن بلاده قد تـ.وسّـ,ع عملياتها العسكرية هناك بأي لحظة، إذ تعـرّضت مصالحها للاسـ.تـ.هداف.

“قالن” أكد أن أنقرة ستتدخل حين يكون هناك هجـ.وم أو خطـ.ر ضـ.د مصالحها في المنطقة، ولضمان أمن الشعب السوري وأمن حدودها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق