دونالد ترامب يعلن عزمه مغادرة البيت الأبيض في هذه الحالة

دونالد ترامب يعلن عزمه مغادرة البيت الأبيض في هذه الحالة

نداء تركيا – فريق التحرير

حالة واحدة ستجعل المرشح الجمهوري دونالد ترامب يقبل بنتائج الانتخابات الأمريكية وفوز بايدن لمغادرة البيت الأبيض.

جاء ذلك في تصريح هو الأقرب للإقرار بالخـ.سـ.ارة، قال فيه ترامب إنه سيغادر البيت الأبيض غذ صدّق المجمع الانتخابي على أن بايدن هو الفائز.

وقال ترامب في خطاب له بمناسبة عيد الشكر إنه سيكون من الصعب جداً التنازل لأن هناك احـ.تـ.يـ.الاً كبيراً مصراً على احتمالية فوزه وإعادة انتخابه.

دونالد ترامب يعلن عزمه مغادرة البيت الأبيض في هذه الحالة

اجتماع مرتقب

ويجتمع المجمع الانتخابي حسبما هو مقرر في 14 ديسمبر/كانون الأول، ومن المقرر أيضاً أن يتم تنصيب بايدن فى 20 يناير/كانون الثاني.

وأعلنت إدارة الخدمات العامة الأمريكية فوز بايدن بالانتخابات، وأعلنت عن السماح له ولفريقه ببدء العملية الانتقالية للسلطة في البلاد، وبعد دقائق أقر الرئيس المنتهية ولايته ترامب بخـ.سـ.ارته، وقال إنه أوصى فريقه ببدء العملية الانتقالية.

وكتب ترامب على “تويتر”، قائلاً: “من أجل مصلحة بلدي، أوصي بأن تقوم إميلي ميرفي من وكالة الخدمات العامة وفريقها بما يجب القيام به فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء نفسه”.

نتائج لن تتغير

وحصل بايدن على 306 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتاً لترامب، لكن الرئيس الجمهوري ما زال رافضاً التسليم بالخسارة ويصر على أن الانتخابات تم تـ.زويـ.رها لصالح منافسه.

ومع أن فوز ترامب في ولاية بنسلفانيا لم يكن ليغير في النتيجة الإجمالية للانتخابات إلا أن الرئيس كان يركز عليها في قضاياه ومزاعمه بشأن التـ.زويـ.ر بصورة لافتة.

وتم رفض جميع الدعاوى التي تقدم بها فريق ترامب القانوني برئاسة محاميه الخاص رودي جولياني في درجات التقاضي المختلفة وصولاً للمحكمة العليا في الولاية.

ترامب يخاطب أنصاره

ومؤخراً طالب ترامب أنصاره بالعمل على قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية والإصرار على أنه جرى تـ.زويـ.رها لضمان فوز جو بايدن وهو ما أثار تساؤلات بشأن ما يريده ترامب رغم وضوح النتائج.

ويأتي ذلك التساؤل خاصة بعدما أعطى الضوء الأخضر بالفعل لبدء عملية تسليم السلطة.

وذكر ترامب لأنضاره عبر الهاتف: “الانتخابات فُزنا بها بسهولة، على نطاق واسع وعلينا أن نقلب نتيجة الانتخابات. إنّها لحظة مهمة في تاريخ بلدنا. وأنتم تقدمون خدمة بالغة الأهمية لبلدنا”.

و لم تصدر أحكام قضائية تثبت وقوع تـ.زويـ.ر بالفعل، وكلها عوامل ساهمت في إضعاف حماس كثير من أنصار ترامب، بحسب المحللين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق