نائب الرئيس التركي يعلن عن خطوة مهمة في الصناعات الدفاعية التركية

نائب الرئيس التركي يعلن عن خطوة مهمة في الصناعات الدفاعية التركية

نداء تركيا – ترجمة

أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، اليوم الجمعة، أن تركيا ستبدأ في مرحلة الإنتاج التسلسلي للطائرة المسيّرة بيرقدار أقنجي ومروحية غوك باي اللتان يتم تطويرهما محلياً.

نائب الرئيس التركي قال أيضاً إن عمليات الإنتاج التسلسلي والتسليم للطائرات المسيّرة بيرقدار والعنقاء والمروحية أتاك ما زالت مستمرة.

وحسبما ترجم نداء تركيا عن A Haber، أشار إلى أن أنشطة الاختبار للمسيّرة أقنجي ومروحية غوك باي وصلت إلى المرحلة النهائية معلناً بدء عمليات الإنتاج التسلسلي لها.

مروحية غوك باي- نائب الرئيس التركي يعلن عن خطوة مهمة في الصناعات الدفاعية التركية

الصناعات الدفاعية التركية

أفاد نائب الرئيس التركي، أن عمليات تسليم محرك PD-170، الذي تم تطويره بوسائل محلية ووطنية للطائرات المسيّرة ما زال مستمراً.

وأضاف أن بلاده بدأت اختبارات قبول البحر لسفينة الاختبار والتدريب TCG UFUK، كما تم تسريع أنشطة بناء السفينة الخامسة من مشروع MILGEM والتي تحمل اسم (TCG Istanbul Frigate).

أقطاي قال إن تركيا أكملت هذا الشهر إحدى العمليات الإستراتيجية لمشروع نوع جديد من الغواصات، مشيراً إلى أنها نجحت في إنتاج أنظمة توزيع معلومات الغواصات، في إطار المشروع الذي يتم العمل فيه على إنشاء ست غواصات باستخدام إمكانات محلية ووطنية.

مروحية غوك باي التركية

مروحية “غوك باي” التي تعني “سيدة السماء” مصنعة بإمكانات محلية بالتعاون بين رئاسة الصناعات الدفاعية التركية وشركة توساش للصناعات الجوية والفضائية.

يمكنها العمل بكفاءة حتى في أصعب المناخات والمناطق الجغرافية وعلى ارتفاعات ودرجات حرارة عالية ليلاً ونهاراً.

وهي متعددة الاستخدامات حيث ستكون قادرة على أداء مهام الشحن والإسعاف الجوي وإطفاء الحرائق والنقل البحري ونقل الشخصيات الدبلوماسية.

ونجحت مروحية غوك باي في إجراء أول رحلة لها في 6 سبتمبر/ أيلول 2018، لتنهي هذه الفترة أنشطتها التجريبية وتدخل الإنتاج التسلسلي.

المسيرة بيرقدار أقنجي

المسيرة بيرقدار أقنجي

يجري تطوير المسيرة بيرقدار أقنجي من قبل شركة بايكار للصناعات الدفاعية، بإمكانات محلية ووطنية وبإشراف وزارة الدفاع التركية.

وستصبح تركيا بفضل المسيرة بيرقدار آقنجي إحدى الدول الثلاث الأولى في العالم التي تطور طائرات مسيرة من هذا النوع.

يمكن للمسيرة أقنجي أن تحقق أماناً عالياً للطلعات الجوية من خلال أجنحتها ذات الهيكل الملتوي والبالغ طولها 20 متراً إضافة إلى نظام التحكم الأوتوماتيكي الكامل بالطيران، ونظام الطيار الآلي.

كما تستطيع المسيرة الطيران بمحركات مختلفة، والتحليق بمحركين بقوة 750 حصان، والتحليق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، والطيران لمدة 24 ساعة.

وتم تزويد الطائرة برادر (AESA)، وكاميرا (EO/IR)، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة الدعم الإلكتروني وذكاء اصطناعي متطور، إضافة إلى رادار للأرصاد الجوية وأخرى للطقس متعدد الأغراض.

وتصل سعة حمولتها إلى 1350كيلو غراماً، على شكل 400 كيلوغرام حمولة داخلية و950 كيلو غرام حمولة خارجية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق