سعر الليرتين السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي .. وقسد تمنع إخراج الدولار الأمريكي من مناطق سيطرتها

سعر الليرتين السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي .. وقسد تمنع إخراج الدولار الأمريكي من مناطق سيطرتها

نداء تركيا – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية في تعاملات اليوم السبت 50 أيار /2020، سعر 1840 شراءً و 1880 مبيعاً أمام الدولار الأمريكي، كما سجلت سعر 2045 شراءً و 2094 مبيعاً أمام اليورو.

ووصل سعر صرف الليرة السورية أمام الليرة التركية إلى 268 للشراء و 275  للمبيع. 

وفي المناطق السورية الجنوبية، سجلت الليرة السورية سعر 1820 شراءً و 1840 مبيعاً أمام الدولار، وسعر 2022 شراءً و 2050 مبيعاً أمام اليورو، و 265 شراءً و 270 مبيعاً أمام الليرة التركية.

تجدر الإشارة إلى أن الذهب سجَّل 89071 ليرة سورية للغرام الواحد من عيار “21”، وسجَّل غرام الذهب من عيار “18” سعر 76347 ليرة سورية.

إقرأ أيضاً: مؤسسة دولية تعيد تسهيلات ائتمان الليرة التركية .. والحكومة ترفع ضريبة شراء العملة الصعبة والذهب

وسجلت الليرة التركية انخفاضاً في قيمتها أمام الدولار الأمريكي، ووصل سعر صرفها إلى 6.82 أمام الدولار، و 7.56 أمام اليورو، وسجَّل الدولار الأمريكي سعر 1.11 أمام اليورو.

قسد تصدر قراراً بخصوص الدولار


ومن جهة أخرى، أصدرت الإدارة الذاتية التابعة لميليشـ.ـيات قسد، شمالي شرقي سوريا، قراراً  جديداً يمنع إخراج الدولار الأمريكي من المناطق التي تسيطر عليها.

وأفاد “بدران جيا كرد” نائب “الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية”: إن الإدارة الذاتية اتخذت هذا القرار بهدف منع انخفاض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار.

وقال “كرد” إن “الإدارة الذاتية” تتعامل بالدولار  الأمريكي في قطاع “التجارة الخارجية”.

إقرأ أيضاً: تركيا تكشف رسمياً عن المسيرة الجديدة “أقينجي” وسلجوق ينشر صوراً لها .. وهذه أهم قدراتها

وادعى نائب الرئيس المشترك لقسد،  أن هذا القرار يهدف للمحافظة على سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

وأشار “كرد” أن عدداً من تجار الصرافة والعملات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية، يقومون بجمع الدولار وإرساله للبيع في المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد.

ولفت كرد، إلى أن هذا الأمر ينعكس بالتأثير سلياً على سعر الصرف، ويتسبب بالتدهور المستمر، كما أنه يؤدي إلى اتفاع الأسعار، ما يسبب عبئاً جديداً على كاهل المواطنين السوريين في كافة أنحاء البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن الليرة السورية، شهدت تدهوراً كبيراً في أسعار صرفها خلال الفترة الأخيرة، ووصل سعر الدولار الواحد لما يقارب الــ 2000 ليرة سورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق