وزير الخارجية التركي: سنواصل حماية حقوقنا وحقوق القبارصة الأتراك شرقي المتوسط

وزير الخارجية التركي يرد على اليونان بقوة: هل سنستأذنكم لنقرأ القرآن الكريم؟!

نداء تركيا – فريق التحرير

أفاد وزير الخارجية التركي “مولود تشاويش أوغلو” بأن أنقرة ستواصل حماية حقوق ومصالح القبارصة الأتراك شرقي البحر المتوسط، وأن بلاده لا تعترف بأي اتفاق شرقي البحر المتوسط طالما لم تكن طرفا فيه.

ونشر “تشاويش أوغلو”  تغريدة على حسابه الموثق في “تويتر” رصدها موقع نداء تركيا، قال فيها: “إن تركيا ستستمر في حماية حقوق ومصالح القبارصة الأتراك شرقي البحر المتوسط ​​بحزم”.

وكان أوغلو، قد أشار خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “24TV” التركية، في وقت سابق اليوم، أن “أي اتفاق شرقي المتوسط، تركيا ليست طرفا فيه يعد باطلا، وفي نهاية المطاف لن تتحقق أي نتائج بغياب تركيا”.

وقال الوزير التركي؛ إن هدف بلاده هو التعاون مع الجميع شرقي المتوسط، مشيرا إلى “قيام دول المنطقة مثل إسرائيل ومصر واليونان باستبعاد تركيا والتعاون فيما بينهم.

إقرأ أيضاً: إعلان شرقي جبل الزواية منطقة عسكرية .. وسليم إدريس يجتمع مع قادة الجيش الوطني السوري

وأكد أوغلو، على أن أنقرة لن تسمح بفرض أمر الواقع، موجهاً كلامه لبعض الدول، أنه إذا رغبتم بالتعاون شرقي المتوسط فعليكم التواصل معنا.

وتعارض كل من قبرص الرومية واليونان والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومصر وإسرائيل، أنشطة التنقيب عن الطاقة التي تجريها تركيا في جرفها القاري شرقي المتوسط.

وكانت الخارجية التركية، قد أكدت في عدة بيانات لها على أن السفن التركية تنقب في الجزء القاري لتركيا وستستمر بنشاطها.

الجدير بالذكر، أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يؤكد دائماً على أن بلاده لن تتنازل عن حقوقها من الثروات الطبيعية المكفولة قانونيا في مياه شرقي المتوسط، مهما بلغت التهديدات من بعض الأطراف الإقليمية والدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق