معبر باب الهوى يعلن استئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا وفق إجراءات وقائية

معبر باب الهوى يعلن استئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا وفق إجراءات وقائية

نداء تركيا – فريق التحرير

أعلن معبر “باب الهوى” الحدودي استئناف عبور المسافرين السوريين من وإلى تركيا  بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس “كورونا“.

ونشرت إدارة المعبر بياناً، رصده موقع نداء تركيا، قالت فيه؛ “أهلنا الأكارم نعلمكم أنه سيتم استئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا اعتبارا من يوم غد الإثنين 2020/ 06 / 15.

وأشار البيان، إلى وجود عدة إرشادات يتوجب على المسافرين التقيد بها، ومنها أن يكون السفر من مركز انطلاق “باب الهوى” حصراً، ويحق للمسافر اصطحاب حقيبة واحدة لا يتجاوز وزنها الـ10 كيلوغرامات.

إقرأ أيضاً: الضفادع البشرية التابعة للقوات التركية تبدأ بتنفيذ مهامها في ليبيا

وأضاف البيان، أنه على أصحاب الموافقات السارية المفعول السفر فقط، بالإضافة لأصحاب الموافقات لمرة واحدة والذين انتهت صلاحية موافقاتهم خلال فترة إغلاق المعبر.

وأكد بيان المعبر، أنه يتوجب على جميع المسافرين الالتزام بوضع الكمامة الطبية، والتقيد بقواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية الصحية.

وأشار البيان، إلى ملف المرضى، موضحاً أن الجانب التركي ما زال يسمح بدخول حالات مرض السرطان فقط، في حين أن المرضى أصحاب الحالات الإسعافية يتم تنسيق عبورهم من خلال المشفى الذي يتواجدون فيه حصراً.

إقرأ أيضاً: مستشار العدالة والتنمية لدينا مصالح مشتركة مع مصر بالمتوسط .. والأوضاع في ليبيا أدت إلى توتر العلاقات

وفي وقت سابق، ذكر معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا، أن المعبر سيفتتح في الخامس عشر من الشهر الجاري أمام السوريين الذين دخلوا إلى بلدهم لقضاء إجازة العيد والراغبين بالعودة إلى تركيا.

البيان الصادر عن إدارة معبر باب الهوى

والجدير بالذكر،  زيارات العيد للسوريين المقيمين في الأراضي التركية، وعمليات السفر بين البلدين تم تعليقها في وقت سابق في جميع المعابر الحدودية مع تركيا، على خلفية الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس “كورونا“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق