مرمريس التركية ثاني أرخص وجهة سياحية في أوروبا والعالم

مرمريس التركية  ثاني أرخص وجهة سياحية في أوروبا والعالم

نداء تركيا – وكالات

صنفت شبه جزيرة مرمريس المعروفة باسم الريفيرا التركية، ثاني أرخص وجهة سياحية  تحظى بإقبال لقـ.ـضاء العطلات في أوروبا والعالم في عام 2020، وفقًا لمقياس تكاليف العطلات السنوي العالمي الرابع عشر، وهي قائمة سنوية يصدرها مكتب البريد الملكي في بريطانيا.

وقالت المؤسسة على موقعها على الإنترنت إن الأسعار انخفضت في أكثر من ثلاثة أرباع المنتجعات والمدن حول العالم، مضيفة أن وجهات جديدة انضمت إلى القائمة.

وبحسب التصنيف احتلت “صني بيتش” في بلغاريا المرتبة الأولى من حيث رخص الأسعار، بين أرخص 42 وجهة، للعام الثالث على التوالي، تليها مرمريس في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا.

شبه جزيرة مرمريس في تركيا / إنترنت

وتبلغ النفقات اليومية  للسائح في صني بيتش 30.68 جنيهًا إسترلينيا، في حين تصل إلى 44.15 جنيهًا في مرمريس.

إقرأ أيضاً: السلطان العثماني “محمد الفاتح” صاحب البشارة النبوية وفاتح القسطنطينية قبل 567 عام

واعتمد مقياس مكتب البريد على أسعار ثمانية أصناف سياحية من بينها تكلفة تناول العشاء لشخصين في مطعم، وأسعار القهوة والمشـ.ـروبات الغازية والكـ.ـحولية وكريم الشمس وطارد الحشرات، وهي الأشياء التي عادة ما يُنفق عليها السائح خلال قضـ.ـاء إجازاته الصيفية.

شبه جزيرة مرمريس في مرمريس

ووفقًا للمقياس، ينفق السائح في مرمريس 33 بنسًا لزجاجة من الماء، و1.07 جنيهًا لفنجان القهوة، و1.07 جنيهًا للمشروبات الغازية، و28.90 جنيهًا للعشاء لشخصين، و1.32 جنيه لطارد الحشرات، و6.26 جنيه لكريم الشمس، وأشياء أخرى لتصل الكلفة الإجمالية إلى 44.15 جنيهًا.

إقرأ أيضاً: هل سمعت باسم “المعمار سنان”.. قصّة الشاب الأرمني المسلم وأبرز ما تركه من معالم!

وشملت قائمة أرخص 10 وجهات في العالم العاصمة اليابانية طوكيو، والغارف البرتغالية، وكوستا ديل سول الإسبانية، وكيب تاون بجنوب إفريقيا، وهوي آن من فيتنام، وبالي في إندونيسيا، وبراغ  التشيكية، وبافوس في قبرص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق