الجيش التركي يتسلم دفعة جديدة من المروحية التركية “أتاك” محلية الصنع

الجيش التركي يتسلم دفعة جديدة من المروحية التركية “أتاك” محلية الصنع

نداء تركيا – فريق التحرير

كشف  رئيس الصناعات الدفاعية التركية “إسماعيل دمير”  عن تسليم الجيش التركي دفعة جديدة من المرحية التركية  من طراز “أتاك” محلية الصنع.

وأفاد “ديمير” في تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر قال فيها؛  إنه “تم تسليم المروحية التركية (أتاك) رقم 57 لقيادة القوات البرية في الجيش التركي”.

وأضاف  رئيس الصناعات الدفاعية التركية؛ أن بلاده ستواصل دفن الإرهـ.ـابيين في أوكارهم، فكل شيء من أجل الوطن”.

والمروحية أتاك، من إنتاج شركة صناعات الفضاء والطيران (توساش) التركية، مصنعة بإمكانيات تركية محلية، وتمتلك بقدرة فائقة على المناورة، وسرعة ودقة في أداء المهام، وإصـ.ـابة الأهداف.

وتمتلك المرحية التركية، مواصفات حديثة تؤهلها لخوض غمار المنافسة في سوق الصناعات الدفاعية.

إقرأ أيضاً: سفارة أمريكية تنشر توضيحات حول قانون قيصر قبل البدء بتطبيقه .. وصحيفة بريطانية: “بشار الأسد” سيواجه أكبر اختبار له منذ سنوات

ويبلغ طول المروحية 14 مترا و60 سنتيمترا، وارتفاعها 3 أمتار و95 سنتيمترا، وتمتلك محركَين تبلغ استطاعة كل منهما 292 حصانا، وتستطيع الطيران لمدة 3 ساعات بالوقود القياسي، وقطع مسافة 519 كيلومترا.

المروحية التركية أتاك / إنترنت

وتمتاز “أتاك”  بالإضافة لقدرتها العالية على المناورة والأداء، بمقاومة أكثر العوامل البيئية الصـ.ـعبة، وتم تجهيزها بأحدث التكنولوجيا المتطورة في الرصد والتصوير، وبأنظمة الحـ.ـرب الإلكترونية، والملاحة، والاتصالات، والأسـ.ـلحة.

ويضاف إلى مزايا المروحية التركية، أنها مجهزة بمـ.ـدفع من عيار رفيع، وصـ.ـواريخ جديدة من طراز 2.75 بوصة، وصـ.ـواريخ مضـ.ـادة للدبابات طويلة المدى مزودة بأنظمة توجيه مختلفة، وأنظمة صـ.ـواريخ جو – جو.

إقرأ أيضاً: تعرف على منظومات الدفاع الجوي التركية في إدلب.. وخبير عسكري يكشف مدلول إدخالها وعقيد سوري: تركيا تتجهّز لجميع السيناريوهات

وتمتلك غرفة القيادة في المروحية التركية، امكانية التحليق والعمل على ارتفاعات شاهقة في درجات حرارة عالية، وتمتاز بمقاومتها لعوامل البيئة، بالإضافة إلى قدرتها على استيعاب أكثر من 1200 كيلوغرام من الحمولة المفيدة.

جدير بالذكر، أن شركة صناعات الفضاء والطيران التركية (توساش) كثفت العمل على إتمام نموذج المروحية الثقـ.ـيلة، منذ توقيعها عقدا مع هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية ( أس أس بي) العام الماضي.

ويعتبر مشروع إنتاج أتاك 2، النسخة المتطورة من نظيرتها السابقة، جاء لتلبية متطلبات القوات المسـ.ـلحة التركية في هذا المجال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق