الرئيس أردوغان: تركيا من الدول التي سيسطع نجمها في العالم بعد فترة كورونا

الرئيس أردوغان: تركيا من الدول التي سيسطع نجمها في العالم بعد فترة كورونا

نداء تركيا – فريق التحرير

صرح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بأن تركيا ستكون من الدول التي سيسطع نجمها في العالم بعد انقضاء جائحة فيروس كورونا.

وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع الحكومة التركية في المجمع الرئاسي بالعاصمة “أنقرة“؛ إن الاقتصاد التركي يشهد عملية “انتعاش قوية جدا”. 

وأكد الرئيس التركي على أن البيانات الأولى لشهر حزيران الحالي، تشير إلى أن الاقتصاد التركي يشهد عملية انتعاش قوية جدا، مصيفاً أن “نمو اقتصادنا 4.5 بالمئة في الربع الأول من 2020 أكبر دليل على قوته وإمكاناته”.

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” / (إنترنت)

وفيما يخص فيروس كورونا، لفت الرئيس أردوغان، إلى أن بلاده تهدف إلى تصفير الإصـ.ـابات والوفيات بكورونا، وأكد على تصميم الحكومة إبعاد البلاد عن دائرة الخطر. 

إقرأ أيضاً: مرمريس التركية ثاني أرخص وجهة سياحية في أوروبا والعالم

وكانت هيئة الإحصاء التركية، قد أعلنت في وقت سابق أن ارتفاع مؤشر الثقة الاقتصادية على أساس شهري في يونيو/حزيران.

وجاء في بيان الهيئة، أن مؤشر الثقة الاقتصادية ارتفع بنسبة 19.1 بالمئة، إلى 73.5 نقطة مواصلا تعافيه للشهر الثاني على التوالي.

من جهته أشار وزير الخزانة والمالية التركي “براءت ألبيرق”، أن انتعاش مؤشر الثقة الاقتصادية في تركيا سيواصل ارتفاعه خلال العام الحالي، والعام المقبل.

إقرأ أيضاً: تعرف على منظومات الدفاع الجوي التركية في إدلب.. وخبير عسكري يكشف مدلول إدخالها وعقيد سوري: تركيا تتجهّز لجميع السيناريوهات

وقال “ألبيرق” في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر؛ إن الثقة في الاقتصاد التركي يواصل ارتفاعه، فمؤشر الثقة ارتفع من 51.3 بالمئة في نيسان، إلى 61.7 بالمئة في أيار، وإلى 73.5 بالمئة في حزيران، بحسب وسائل إعلام تركية.

وأضاف الوزير التركي،  أن هذا الأداء سوف يستمر خلال العام الحالي وسنتقدم به إلى أبعد من ذلك في العام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أكد في وقت سابق على أن جميع المعطيات تشير إلى انتعاش اقتصاد بلاده بشكل قوي.

إقرأ أيضاً: تقرير يوضح تأثير قانون “قيصر” على نظام الأسد وانعكاسه على المواطن العادي .. وإدارة “ترامب” ستتخذ خطوات حاسمة ضد الأسد

وأوضح أردوغان، أن تركيا أصبحت قريبة جدا من دخول مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم، قائلا: “اليوم أصبحنا قريبين أكثر من أي وقت مضى، من وضع تركيا في مصاف أكبر 10 اقتصادات بالعالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق