تعمل براً وجواً وبحراً.. تركيا تعلن عن منظومة الدفاع الجوي محلية الصنع “صونغور” (شاهد)

نداء تركيا – فريق التحرير

تشهد الصناعات التركية المحلية الدفاعية، نهضة مميزة خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة التركية لاستقلالها دفاعياً.

آخر تلك الصناعات، كانت ما أعلن عنه رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، وهي منظومة الدفاع الجوية محلية الصنع “صونغور”.

إسماعيل دمير، أكد في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدها موقع “نداء تركيا” أن المنظومة “صونغور” مستعدة لدخول الخدمة ضمن ترسانة القوات الأمنية في البلاد.

وذكر دمير عبر تويتر، أن منظومة الدفاع الجوي “صونغور” المطوّرة من قبل شركة “روكيتسان” التركية للصناعات الدفاعية  ستعزز قدرات القوى الأمنية في البلاد.

وأكد رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية أن المنظومة “صونغور” اجتازت الاختبارات التي أجريت لها، وهي في طريقها لدخول ترسانة القوات الأمنية في تركيا، موضحاً أن المنظومة الجديدة  يمكن تركيبها على كافة المركبات والمنصات البرية والبحرية والجوية، وبإمكانها ضـ.ـرب الهدف ليلاً نهاراً سواء من مكان ثابت أو متحرك.

وشدد على أن “صونغور” من الأنظمة الرائدة بين نظيراتها، وذلك بفضل تعرّفها على الهدف من مسافة بعيدة، وقدرتها العالية على المناورة.

اقرأ أيضاً: تركيا تعلن البدء بصناعة طائرة شحن عسكرية مسيرة لاستخدامها في مناطق العمليات

كشف رئيس الصناعات الدفاعية التركية “إسماعيل دمير“، أن بلاده قامت بتوقيع اتفاقاً مع شركة الصناعات الجوية والفضائية “توساش” لإنتاج طائرات شحن عسكرية مسيّرة، لخدمة القوات التركية المسـ.ـلحة.

وقال “دمير” في تغريدة عبر حسابه في توتير، رصدها موقع نداء تركيا، أن طائرة الشحن المسيرة والتي من المزمع صناعتها ستكون قادرة على شحن معدات يصل وزنها إلى 50 كيلو غراماً، كما تتميز بالهبوط والإقلاع عمودياً.

وأضاف دمير، أن طائرة الشحن المسيرة ستوفر الدعم اللوجستي للجيش التركي في أماكن العمليات، وخاصة في المناطق الجبلية.

وأشار رئيس الصناعات الدفاعية التركية، إلى أن الطائرة المسيرة تستطيع التحليق لمدة ساعة، موضحاً، أن الجيش التركي سيستطيع من خلالها نقل الذخـ.ـائر والمعدات الطبية إلى جنوده في أماكن العملـ.ـيات خلال فترة زمنية قصيرة.

إقرأ أيضاً: تعرف على منظومات الدفاع الجوي التركية في إدلب.. وخبير عسكري يكشف مدلول إدخالها وعقيد سوري: تركيا تتجهّز لجميع السيناريوهات

ولفت دمير، إلى أنه سيتم تطوير طائرة الشحن المسيرة والمدرجة ضمن أهداف هيئة الصناعات الدفاعية لعام 2020، لاحقاً لتحمل معدات يصل وزنها إلى 150 كيلو غراماً.

جدير بالذكر، أن تركيا اشتهرت خلال السنوات الماضية في قطاع الصناعات الدفاعية، وخصوصاً في مجال صناعة الطائرات المسيرة والدرونز، استخدمها الجيش التركي في كل من سوريا وليبيا، وكبد خلالها نظام الأسد، وقوات “خليفة حفتر” خسـ.ـائر كبيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق